استمرار فعاليات مبادرة «معا نطمئن» للحصول على لقاح بقنا.. فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت مبادرة معا نطمئن.. سجل الآن،  الخاصة بتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا بشكل فوري، فعالياتها في مراكز محافظة قنا،  لليوم الثاني على التوالي، والتي تستمر لمدة 10 أيام.

وقال الدكتور بدوي المعاون،  المشرف العام على قطاع الصحة في شمال قنا، إن هذه المبادرة،  هي مبادرة رئاسية، تشرف عليها الدكتورة هالة زايد،  وزيرة الصحة،  واللواء أشرف الداودي محافظ قنا،  والدكتور راجي تواضروس،  وكيل وزارة الصحة بقنا،  وتختص بتسجيل المواطنين للحصول على لقاح كورونا بشكل فوري.

وأضاف أن هناك سيارات متنقلة ، بها أطباء وصيادلة واداريين ، يقومون بتسجيل طلبات المواطنين للحصول على لقاح كورونا،  واعطائهم ميعاد في نفس اليوم، للحصول على اللقاح، في أقرب مكان،  لضمان حصول جميع المواطنين على لقاح كورونا، للحد من انتشاره.

وأشار الدكتور علي نور الدين تمام،  مدير مستشفى نجع حمادي العام،  إلى أن جميع اللقاحات متوفرة وآمنة،  وتحد من انتشار فيروس كورونا، مناشدا جميع المواطنين بالتسجيل للحصول على لقاح كورونا.

وأضاف تاوضروس أن الفريق يعمل على التسجيل للمواطنين على موقع الوزارة المخصص لذلك تسهيلا لهم والتأكد من وصول رسالة التسجيل للمواطنين حتى يتثنة لهم حصولهم على اللقاح ، مؤكدا على إستمرار الحملة في جميع المراكز .
وكانت مديرية الصحة والسكان بقنا، أعلنت عن بدء انطلاق فعاليات حملة " معًا نطمئن .. سجل الآن " صباح أمس الأربعاء لتشجيع المواطنين على التسجيل في موقع وزارة الصحة والسكان لتلقى اللقاح في نفس اليوم ، من خلال تخصيص 9 أتوبيسات مجهزة تضم أعضاء فريق التوعية و التواصل المجتمعي التابع لوزارة الصحة والسكان بواقع 10 أفراد للفرقة الواحدة ، والتي ستجوب مختلف قرى و مراكز المحافظة لمدة شهر .   
وأشاد اللواء أشرف الداودى محافظ قنا بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية و المراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، حفاظًا على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس ، مؤكدا على سعى الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مواجهة فيروس كورونا ، واستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء و المختصين ، مناشدا المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي ((https://egcovac.mohp.gov.eg )) ، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح ، يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا ، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان .   
 
من جانبه أوضح الدكتور راجى تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا أن حملة " معا نطمئن .. سجل الآن " تهدف إلى تقديم التوعية لأهالي المحافظة بأهمية تلقى اللقاح لحمايتهم من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، بالإضافة إلى الرد على جميع استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم حول اللقاحات ، مشيرا إلى انتشار أتوبيسات الحملة في مختلف الأماكن والميادين العامة ، وأماكن التجمعات ومواقف المواصلات ، ومراكز الشباب والرياضة ، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا و حتى العاشرة مساءً ، مضيفا أنه تم تدريب فرق التواصل المجتمعي على أعلى مستوى لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح ، مؤكدًا أن المواطنين الذين سجلوا على الموقع سابقًا ولم تصلهم رسالة نصية يمكنهم التوجه إلى الحملة للحصول على رسالة فورية بموعد تلقي اللقاح.

 

 

اقرأ أيضا:  حملة تموين الأقصر تكشف مخابز تتلاعب فى الإنتاج واختفاء الدقيق المدعم

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي