مقترح برلماني بإلزام المواطنين بتلقي لقاح كورونا لإتمام المعاملات الحكومية

النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب
النائبة مايسة عطوة عضو مجلس النواب

تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بطلب إبداء اقتراح برغبة، للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس البرلمان، بشأن تعميم إلزامية الحصول على اللقاح الخاص بجائحة وباء فيروس كورونا المستجد Covid-19 من أجل إتمام كافة المعاملات الرسمية والحكومية، فيما هو قادم من مواعيد.

وأكدت عطوة، أن الدولة المصرية بشكل فوري وعاجل لإتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا منذ تفشي الموجة الأولى للفيروس وحتى هذه اللحظة، من خلال اتخاذ القرارات الصارمة والحاسمة من أجل مجابهة إنتشار وكبح جماح تلك الجائحة اللعينة في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة أبناء الشعب المصري العظيم.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن أولى تلك الإجراءات هي الإغلاق الشبه كامل التي شهدتها الدولة المصرية، والتي أتت بثمارها واستطاعت الدولة المصرية بقيادتها الحكيمة ووعي أبناءها أن تجتاز تلك الفترة الحرجة من عمر البلاد، حتى انتشرت الموجة الثانية وقامت الدولة المصرية بشكل فوري بالتعاقد على ما يقرب من ١٠٠ مليون جرعة لقاح " سينوفارم - فايزر - أكسفورد – أستارازينكا" يتم إستلامها على دفعات من خلال فترات زمنية متفاوتة كما هو معمول به.

وأقترجت البرلمانية، مع  بدء الموجة الرابعة للجائحة والتي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية هي الأكثر قوة وفتكاً من الموجات السابقة أن تقوم الدولة ببعض الإجراءات من شأنها إلزام المواطنين بتلقي اللقاح، مثل وجوب التطعيم وتلقي اللقاح من أجل إتمام كافة المعاملات والإجراءات الرسمية والحكومية.

واستكملت النائية مايسة عطوة، حديثها حيث أكدت أن تلك الإجراءات ليس الغرض أو الهدف منها تعطيل مصالح أو خدمات السادة المواطنين، بل العكس ما هي إلا حرصاً وحفاظاً على صحة وسلامة أبناء الوطن.
 

اقرا ايضا : نائبه تحذر من انتشار الموجه الرابعة لفيروس كورونا

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي