سفير روسيا في برلين يتحدث عن دور ميركل في العلاقات الثنائية

 فلاديمير بوتين و أنجيلا ميركل
فلاديمير بوتين و أنجيلا ميركل

أعلن سيرجي نيتشايف سفير روسيا في برلين ،اليوم الخميس، عن أن الرئيس فلاديمير بوتين قدم أفضل تقييم لدور المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في تطوير العلاقات بين روسيا وألمانيا.
اقرأ ايضاً|لافروف يرد على الراغبين في انضمام روسيا إلى الناتو

وقال السفير في مقابلة مع وكالة "نوفوستي، حسب اعتقادي، أفضل تقييم لدور ميركل في تطوير العلاقات بين بلدينا، قدمه الرئيس بوتين خلال المؤتمر الصحفي عقب زيارة العمل التي قامت بها المستشارة إلى موسكو في 20 أغسطس الماضي،لقد أشار بوتين إلى أن ميركل ترأست الحكومة الألمانية لمدة 16 عاما، وقادت بثقة واحدة من أكبر الدول الرائدة في أوروبا، وهي تعتبر بحق من أجدر القادة الأوروبيين والعالميين. وخلال هذه السنوات، تطورت العلاقات الثنائية بين روسيا وألمانيا بشكل مطرد، وتم تنفيذ مشاريع مشتركة واسعة النطاق من مختلف الاتجاهات.

وشدد على أنه لا يزال لدى روسيا وألمانيا، العديد من الموضوعات والمصالح المشتركة، بما في ذلك توسيع التعاون المفيد للجانبين في مجالات التجارة والاقتصاد والطاقة والتعاون العلمي والتقني، وفي مجال الاستثمارات مع التركيز على المجالات الواعدة مثل الرقمنة والذكاء الاصطناعي وطاقة الهيدروجين والطاقة المتجددة، وحماية البيئة والمناخ".