لافروف يرد على الراغبين في انضمام روسيا إلى الناتو

وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

بدأ وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بلقاء أمين عام حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ينس ستولتنبرج.

ورأى الوزير لافروف أنه من الضروري أن يقدم إيضاحا حول موقف بلاده من حلف الناتو قبل بدء اللقاء مع أمين عام الحلف، حيث قال مخاطبًا الصحفيين في الإشارة إلى مَن يريدون أن يروا روسيا عضوا في حلف الناتو إنه يناشدهم "ألا يجربوا حظهم، فروسيا لا تنوي الانضمام إلى الناتو".

اقرأ أيضًا: أمريكا تجيز تقديم جرعة ثالثة من لقاح فايز للمسنين 

وجرى اللقاء خلف الأبواب المغلقة، حيث قالت وزارة الخارجية الروسية إن اللقاء تناول مناقشة العلاقات القائمة بين روسيا والناتو.

وجدد الطرف الروسي تذكيره بوجود اقتراحات داعية إلى خفض التصعيد وتخفيف حدة التوتر على خط التماس.

وأجرى وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، أول لقاء له مع وزيرة خارجية بريطانيا الجديدة ليزا تروس.

وأشار الجانبان في مستهل اللقاء أمام وسائل الإعلام إلى سرورهما بإمكانية عقد هذه المحادثات، قبل أن تستمر وراء الأبواب المغلقة.

يذكر أن اللقاء يعقد وسط اتهامات لندن الجديدة في قضية تسميم ضابط الاستخبارات الروسية السابق، سيرجي سكريبال في بريطانيا يوم 4 مارس 2018.

وتم تعيين تروس وزيرة للخارجية البريطانية لتحل مكان دومينيك راب، الذي تعرض لانتقادات واسعة بسبب إجازة أخذها في خضم الأزمة في أفغانستان.