الزمالك يعلن عن تصعيد إيقاف شيكابالا للجنة التسوية ثم المحكمة الرياضية الدولية

شيكابالا
شيكابالا

أكد أحمد شوبير نجم حراسة مرمي النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومقدم البرامج، أن نادي الزمالك سيقوم بخطوات تصعيدية بشأن عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الفريق الأبيض بعد الأحداث التي شهدتها ليلة التتويج بدرع الدوري المصري للموسم المنقضي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية إن الزمالك سيلجأ أولًا إلى لجنة التسوية التابعة للجنة الأولمبية المصرية، وإذا لم يتم حل الأمر سيتم اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية، وأن هذا ما سيعلن عنه في اجتماع اللجنة المكلفة بإدارة الزمالك اليوم.

كانت قد قررت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة في اجتماعها أمسالاكتفاء بإيقاف محمود عبد الرازق شيكابالا ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

وإجتمعت اللجنة  برئاسة المستشار عادل الشوربجى وبحضور الأعضاء المستشار ابراهيم عبد الخالق والمستشار محمد أباظة والمستشار جمال عبد المنعم  وقررت مايلى :

 قبول التظلم شكلا المقدم من نادي الزمالك ضد القرار الصادر عن لجنة المسابقات بتغريمه 100 ألف جنيه للسباب الجماعي و100 ألف جنيه لنزول أعداد زائدة أثناء الشوط الثاني من المباراة محل العقوبات ورفضه موضوعا

وتأييد عقوبة الايقاف الموقعة على حازم إمام لاعب الزمالك  بإيقافه 4 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه للسلوك غير الرياضي الإيقاف لعدم جواز الاستئناف على عقوبات الإيقاف الأقل من 6 مباريات أو الغرامات الأقل من عشرة آلاف جنيه  كما قررت اللجنة تخفيض الغرامة إلى 50 ألف جنيه.

واستندت اللجنة فى تخفيض عقوبة شيكابالا بعد الإطلاع على ما تضمنه تقريري حكم المباراة ومراقبها تعديل القرار والاكتفاء بالإيقاف ثمانية مباريات وتغريمه 250 ألف جنيه.

وكانت لجنة المسابقات قد أصدرت قرارا بايقاف شيكابالا ٨ اشهر وتغريمه نصف مليون جنيه بسبب الاحداث المؤسفة قبل مراسم تتويج الزمالك بدرع الدوري عقب لقاء الجولة الأخيرة بين الزمالك والبنك الأهلي. 

اقرأ أيضًا: عادل الشوربجى: لم أعود للفيديو لإصدار حكم عقوبة « شيكابالا»

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي