وزيرة التضامن تتفقد إحدى مدارس التعليم المجتمعي بالفيوم

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

تجري نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، زيارة لمحافظة الفيوم، حيث تستهل الزيارة  بلقاء الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، وتتفقد إحدى مدارس التعليم المجتمعي التابعة لمؤسسة مصر الخير بالمحافظة.

 وتسهم تلك المدارس  في حل مشكلة التسرب من التعليم، وتتيح فرصة تعليمية ذات جودة للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم الأساسي أو الذين تسربوا منه في المرحلة العمرية من 6 إلى 14 عامًا بالمناطق المحرومة.

كما ستتفقد الوزيرة إحدى عيادات مشروع "2 كفاية" في محافظة الفيوم، والذي يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من مشروع تكافل، ويستهدف 82,550 سيدة في المحافظة، وستلتقي مع عدد من المستفيدات من خدمات العيادات، خاصة أن المشروع يعمل على استعادة دور المجتمع المدني وإذكاء الجهود التطوعية.

وستشهد الزيارة أيضًا إعلان وزيرة التضامن الاجتماعي، عن بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية "تتلف في حرير" لدعم منتجات النول المصري، وذلك بالتعاون مع صندوق تحيا مصر.

وتأتي مبادرة "تتلف في حرير" ضمن سلسلة المبادرات الرئاسية لدعم تلك العمالة والتمكين الاقتصادي والتي بدأت بمبادرة بر أمان لصغار الصيادين.

وتختتم القباج الزيارة بفعالية تدشين قافلة التمكين الاقتصادي التي ينظمها برنامج فرصة، حيث يتم تسليم عددًا من المشروعات للمواطنين.