5 نصائح للحفاظ على خزانة مطبخك منظمة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كمية العناصر التي يحتاجها طهاة المنزل لتخزينها في خزائن المطبخ أمر محير للعقل، العدد الهائل من العناصر المختلفة يجعل تنظيم الخزائن أكثر صعوبة من أي مساحة أخرى في مطبخك، هذا هو السبب في أن التمسك بإستراتيجية تنظيمية بسيطة أمر حيوي، أي تجميع العناصر المتشابهة معًا.

شاهد العملية الأساسية لتنظيم خزائن مطبخك، مع موارد متعمقة لمساعدتك، لا تحاول معالجة هذا المشروع حتى يتم تحفيزك على رؤيته بالكامل، هذه مهمة كبيرة إلى حد ما، لذا من المهم أن تكون متحمسًا للاستمرار، بغض النظر عن مقدار الفوضى التي قد تسببها في منتصف الطريق.

1- قم بتفكيك خزائن المطبخ الخاصة بك

يعد التخلص من خزانات المطبخ الخاصة بك هو الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها لتنظيم خزاناتك.

يجب عليك القيام بذلك قبل شراء حلول التخزين أو إعادة ترتيب العناصر، قم بإعداد حاوية قمامة كبيرة وصندوق للأشياء للتبرع بها أو بيعها، قم بالمرور عبر كل خزانة وفرز العناصر في سلة المهملات أو صندوق التبرع / البيع حسب الاقتضاء، قم بإزالة هؤلاء من المطبخ.

2- فرز العناصر وترتيبها مرة أخرى في الخزائن الخاصة بك

بمجرد الانتهاء من عملية تفكيك خزانة المطبخ ، فقد حان الوقت لتنظيم محتويات خزائن مطبخك، في مستواه الأساسي، يعني تنظيم خزائن المطبخ ترتيب أدوات مطبخك بطرق تجعلها منطقية جدًا لك ولعائلتك.

 لا تنشغل بالمظاهر، كلمة السر لتنظيم خزائن المطبخ هي: اجعل كل شيء تستخدمه بانتظام في متناول اليد قدر الإمكان.

3- ضع العناصر حيث تستخدمها

إذا كنت تقف دائمًا أمام الموقد أثناء الطهي، فأنت تريد أن يكون كل شيء تستخدمه عند إعداد وجبات الطعام قريبًا قدر الإمكان من الفرن، لا تضع توابلك في خزانة على الجانب الآخر من المطبخ بعيدًا عن متناول يدك.

 إذا كنت تريد أن يحصل أطفالك الصغار على وجباتهم أو أطباقهم الخاصة ، ضع العناصر التي يحتاجون إليها في الخزانات التي يمكنهم الوصول إليها.

4- افصل الطعام عن الأطباق ، وأدوات الطهي ، والأواني

في أي مطبخ، تبدأ تذكر المكان الذي تضع فيه شيئًا بعيدًا بحجز بعض الخزائن لأي شيء صالح للأكل وأخرى لأي شيء غير ذلك.

 على نحو مفضل، سيكون للفصل بعض المنطق فيما يتعلق بالطعام على اليسار وأدوات المائدة إلى اليمين ، أو الطعام في الخزانات العلوية وكل شيء آخر في الخزانات السفلية، إذا كان لديك مطبخ صغير به خزانة واحدة فقط ، فأنشئ أقسامًا منفصلة في تلك الخزانة الواحدة.

5- إعطاء الأولوية للعناصر المستخدمة بشكل متكرر

إذا كنت تشرب القهوة من كوب كل يوم  مرة أو واحدة في الشهر، يجب أن توضع أكواب القهوة في المقدمة، إذا كنت تحتفظ بأطعمة معينة أو أطباق التقديم حولها لأنك تستخدمها في مناسبات نادرة، ضعها في الخلف.

اقرأ أيضا |دراسة.. الملح فى الطعام يحارب السرطان