«السكة الحديد للخدمات» تصرف 750 جنيهاً «منحة المدارس» للعمالين

"السكة الحديد للخدمات" تصرف 750 جنيها "منحة المدارس" للعمالين
"السكة الحديد للخدمات" تصرف 750 جنيها "منحة المدارس" للعمالين

أعلنت شركة السكة الحديد للخدمات المتكاملة، عن صرف منحة المدارس التي أقرها وزير النقل لجميع العاملين بالقطاعات، لصالح العمال.

وتبلغ قيمة منحة المدارس  750 جنيها للعاملين بالشركة وفقا للضوابط المحددة لها.

في سياق متصل، أكد المهندس حسام البسطاويسي، نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع المسافات الطويلة، أن الهيئة تسير حوالي  840 رحلة يومية بقطاراتها المختلفة، بإجمالي 187 رحلة طويلة على خطوط الصعيد والمسافات البعيدة، و660 رحلة قصيرة.

وقال «البسطاويسي» لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن الهيئة اضطرت لإلغاء عدد من الرحلات على خطوط الوجه البحري والقبلي خلال الفترة الأخيرة، بسبب تنفيذ نظام تحديث وتطوير مثل صيانة السكة الحديد وتنفيذ الإشارات على يد شركات عالمية، مردفًا: وفور الانتهاء منها سنعيد القطارات الملغية كما سيتم زيادتها تحقيقا لراحة الركاب.

وعن موعد انضباط مواعيد القطارات وانتهاء التأخيرات لتعود لسابق عهدها، ذكر نائب رئيس السكة الحديد أنه بنهاية العام الجاري 2021 سيتم الإنتهاء من كهربة إشارات الوجه البحري بالكامل وإلغاء التأخيرات عليه، وبنهاية 2022 سيتم الإنتهاء من الوجه القبلي، ونعد الركاب بعد جديد من الخدمة المميزة لقطارات السكة الحديد بعد انتهاء التطوير مع زيادة عدد الرحلات وتعزيز عمل الشبكة.

وتابع: «نطور ونحدث شبكة القطارات، من حيث تجديد السكة إضافة إلى استبدال الإشارات الكهربية بإلكترونية، بجانب تحديث البنية التحتية، وكل هذا يتحقق مع الحفاظ على تشغيل القطارات لعدم تعطيل مصالح المواطنين».

وطالب الركاب بالصبر والتعاون مع هيئة السكة الحديد، قائلًا:  «اصبروا علينا وسترون بأنفسكم التطوير، ونعدكم بأن اللي جاي أحسن».
 

اقرا ايضا :  السكة الحديد»: هيكلة رواتب عمال «الخدمات المتكاملة» وتحسين أوضاعهم

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي