غلق وتشميع مركز مخالف للحجامة والطب البديل بالإسماعيلية

غلق وتشميع مركز مخالف للحجامه
غلق وتشميع مركز مخالف للحجامه

أعلن الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة، غلق وتشميع مركز مخالف للحجامة والطب البديل بالإسماعيلية

جاء ذلك بناء على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيره الصحة والسكان بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، للتأكد من حصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق سياسات مكافحة العدوى، ووجود عمالة مؤهلة.

 

اقرأ أيضا| «صحة البحيرة»: تستهدف حملة «معاً نطمئن..سجل الآن» أكبر عدد من المواطنين| فيديو 

وشنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالتنسيق مع حي ثالث اليوم الأربعاء ٢٢ سبتمبر ٢٠٢١ حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة وتبين من المرور ضبط منشأة للحجامة والطب البديل تدار بواسطة شخص لا يحمل مزاولة مهنة طبيب وعليه قامت لجنة من الصحة والحي باتخاذ الإجراءات القانونية بتحرير محضر وتشميع المنشأة حفاظا على الصحة العامة للمواطنين. 

وقال "حطب" إن الحمله ضمن الحملات التفتيشية الدورية على كافة المنشأت الخاصة (مستشفيات، معامل، عيادات، صيدليات) لإحكام الرقابة والمتابعة والتأكد من مدى استيفاء هذه المنشآت لكافة الاشتراطات والضوابط الصحية للحفاظ على سلامة المواطنين.

كان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، أكد على أن هذه الحملات تأتي في إطار إحكام الرقابة على سوق الأدوية والصيدليات العامة بمراكز الإسماعيلية؛ للتأكد من وصول دواء آمن لكل مريض، والاطمئنان على جودة وسلامة مستحضرات الصيدليات المقدَّمة للمواطنين، بالإضافة إلى محاربة الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة، والمنتهية الصلاحية بالصيدليات العامة.

وأشار إلى أن استمرار الرقابة الدورية المشددة على الصيدليات ومخازن الأدوية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة المواطنين.

غلق وتشميع مركز مخالف للحجامه

غلق وتشميع مركز مخالف للحجامه

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي