تشميع 7 صيدليات في حملات مكبرة بالإسماعيلية

حملات على الصيدليات
حملات على الصيدليات

شنت إدارة التفتيش الصيدلي بـ مديرية صحة الإسماعيلية، حملة مكبرة على الصيدليات بالمحافظة، تحت اشراف الدكتورة ريم صالح مساعد مدير مديرية الصحة ومدير إدارة التفتيش الصيدلى، وحررت عددا من المحاضر للصيدليات المخالفة.

وقالت الدكتور ريم صالح، إن الحملة تأتي في إطار حرص وزارة الصحة على المتابعة المستمرة وإحكام الرقابة على سوق الأدوية، وبالتنسيق مع الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية. 

اقرأ أيضا| قطب السيد مديرا للمجمع الطبي بالإسماعيلية 

وأسفرت الحملات التفتيشية الدورية للمتابعة المستمرة على الصيدليات والتى بدأت بمدن فايد، القصاصين، والإسماعيلية، عن تحرير 6 محاضر لعدم وجود مدير صيدلي، و3 محاضر أدوية مهربة ومغشوشة.

 كما تمت مراجعة صلاحية الأدوية بالصيدليات والتأكد من استيفاءها لكافة الشروط والضوابط؛ بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن غلق إداري وتشميع 7 صيدليات مخالفة بالقنطرة غرب، حيث يباشرون العمل دون مدير صيدلى ودون صيدلى بالمخالفة لقانون الصيدلة ١٢٧ لسنة ١٩٥٥.

وأضافت الدكتورة ريم، أن إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية صحة الإسماعيلية، تقوم بحملات مكثفة لضبط المخالفين والخارجين عن القانون، وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها مديرية الصحة لضبط سوق الدواء وحماية المرضي، مشيرة لاستمرار سن عدد من الحملات في مختلف أنحاء المحافظة.

وأوضحت أن إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية صحة الإسماعيلية، لن تسمح بمثل هذه الممارسات وأن حملات لن تتوقف ومؤكدة تكثيف حملاتها على جميع الصيدليات لرصد المخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه تلك المخالفات، وقد لاقت حملات مديرية الصحة استحسانا كبيرا من أهالي محافظة الإسماعيلية نظرا لأهمية قطاع الصحة وارتباطه بصحة وسلامة المواطنين.

كان اللواء شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، قد قال إن هذه الحملات تأتي في إطار إحكام الرقابة على سوق الأدوية والصيدليات العامة بمراكزالإسماعيلية؛ للتأكد من وصول دواء آمن لكل مريض، والاطمئنان على جودة وسلامة مستحضرات الصيدليات المقدَّمة للمواطنين، بالإضافة إلى محاربة الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة، والمنتهية الصلاحية بالصيدليات العامة.

وشددت على استمرار الرقابة الدورية المشددة على الصيدليات ومخازن الأدوية، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، وردع كل من تسول له نفسه المتاجرة بصحة المواطنين.