24 ساعة في مواجهة الإجرام.. «الداخلية» تحاصر تجار السلاح و«الكيف» 

24 ساعة في مواجهة الإجرام.. «الداخلية» تحاصر تجار السلاح و«الكيف» 
24 ساعة في مواجهة الإجرام.. «الداخلية» تحاصر تجار السلاح و«الكيف» 

24 ساعة جديدة، قضتها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في مواجهة الخارجين على القانون، بمنتهى القوة والحسم، من خلال مداهمة البؤر والأوكار الإجرامية، التي يديرها عتاة الإجرام، لتجارة المخدرات، وحيازة الأسلحة والذخائر، للدفاع عن أنشطتهم الغير مشروعة. 

واستطاعت قوات الشرطة، تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، وضبط مئات من العناصر الإجرامية الخطرة، من تجار المخدرات، والهاربين من الأحكام، بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية. 

وترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز الضبطيات التي تمكنت أجهزة وزارة الداخلية، من تحقيقها خلال الـ24 ساعة الماضية:

«عصابة دولية» 

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ضربة جديدة لمافيا جلب وتهريب وترويج المخدرات، عندما تمكنت من إحباط محاولة تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي، في جلب تجارة المخدرات. 

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، نشاط عنصرين من العناصر الإجرامية، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، تخصصا فى الاتجار بمخدرى الحشيش والآيس «الشابو»، وترويجهما بكميات كبيرة على عملائهما، متخذين من دائرة قسم شرطة الأهرام بالجيزة، مسرحًا لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعى «الأمن الوطنى – الأمن العام»، ومديرية أمن الجيزة، تم استهدافهما وضبطهما حال تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما «كمية من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام، كمية من مخدر الآيس «الشابو»، وزنت 500 جرام، مبلغ مالى، ميزان، 2 هاتف محمول»، وبمواجهتهما إيدا ما جاء بالتحريات، وبتطوير مناقشتهما اعترفا بأنهما تحصلا على تلك المواد المخدرة من شخصين، أحدهما يحمل جنسية إحدى الدول، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة. 

وبتكثيف التحريات تبين أنهما من العناصر النشطة فى مجال جلب وتهريب المواد المخدرة لداخل البلاد، وخاصة مخدرى الحشيش والآيس «الشابو»، وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، تم ضبطهما حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر بالقاهرة، وبحوزتهم «كمية من مخدر الآيس «الشابو»، وزنت 6 كيلو جرام، مبلغ مالى، هاتف محمول». 

وبمواجهتهما بالمضبوطات، أيدا ما جاء بالتحريات وصحة أقوال المتهمان سالفى الذكر، تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى 14مليون جنيه تقريبًا. 

«وكر هيروين بالشرقية» 

داهمت قوات الشرطة، شقة سكنية حولها عاطلين وكرًا لتجارة المخدرات، لتحقيق مكاسب مادية كبيرة، بطريقة غير مشروعة، وتمكنت من إلقاء القبض عليهما، وتحريز المضبوطات. 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الشرقية، قيام شخصين مقيمان بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمحافظة الشرقية، بالاتجار فـى المواد المخدرة، متخذان من دائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية، مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما حال تواجدهما بالمنطقة محل سكنهما، وبحوزتهما «كمية من مخدر الهيروين، فرد محلى، طلقة من ذات العيار، سلاح أبيض، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول»، وبمواجهتهما اعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة لحماية نشاطهما الإجرامى، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، والهاتفين للإتصال بعملائهما. 

«بانجو في صان الحجر» 

أخفى عاطل كمية من المواد المخدرة، لترويجها على عملائه، لتحقيق مكاسب كبيرة بطريقة غير مشروعة، واستخدم سلاح ناري، لحماية نشاطه الإجرامي. 

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة إدارة البحث الجنائى، بمديرية أمن الشرقية، قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر بالشرقية، بالاتجار فـى المواد المخدرة، متخذًا من دائرة المركز، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى. 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم ضبطه بمحيط سكنه، وبحوزته كمية من مخدر البانجو، فرد محلى، طلقة من ذات العيار، مبلغ مالى، هاتف محمول، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والسلاح النارى لحماية نشاطه الإجرامى، والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف للإتصال بعملائه.

«استهداف أوكار الجريمة» 

أسفرت جهود الحملات الأمنية، على مستوى الجمهورية، عن ضبط 201 قطعة سلاح نارى، بحوزة 171 متهمًا، وشملت المضبوطات:20 بندقية آلية، 37 بندقية خرطوش، 8 طبنجات، 136 فرد محلى، 245 طلقة مختلفة الأعيرة، 25 خزينة متنوعة، 277 قطعة سلاح أبيض، وضبط 4 تشكيلات عصابية، ضمت 20 متهمًا، ارتكبوا 23 حادثًا متنوعًا. 

وتمكنت الحملات من تنفيذ 85610 حكم قضائى بإجمالى 5661 محكوم عليهم، وتنوعت الأحكام ما بين: 364 حكم جناية، 25925 حكم حبس جزئى، 4792 حكم حبس مستأنف، 42547 حكم غرامة، 11982 مخالفة.

ونجحت الحملات في ضبط 285 قضية مخدرات، بإجمالى 294 متهمًا، ضُبط خلالها كمية من مخدر الحشيش وزنت 38,302 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 27,825 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيروين وزنت 5,787 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 1,750 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الشابو وزنت 1,734 كيلو جرامًا، كمية من مخدر الإستروكس وزنت 1,550 كيلو جرامًا، كمية من مخدر البودر وزنت 702 جرام، كمية من مخدر الآيس وزنت 262 جرامًا، كمية من مخدر الفودو وزنت 230 جرامًا، كمية من مخدر الأفيون وزنت 30 جرامًا، كمية من مخدر المرجوانا وزنت 10 جرام، 2330 قرصًا مخدرًا. 

 

اقرأ أيضا | بدء عزاء المشير حسين طنطاوى بالتجمع الخامس

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي