سفير كوريا الجنوبية: استثمارات جديدة في النقل وتصنيع السيارات في مصر

استثمارات كورية في النقل وتحويل السيارات للغاز الطبيعي
استثمارات كورية في النقل وتحويل السيارات للغاز الطبيعي

أشاد سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، هونج جين ووك، بالتطورات الاقتصادية الإيجابية بمصر، مؤكدا أن مصر تسير في الطريق السليم وينمو اقتصادها بشكل مضطرد رغم الصعوبات المحيطة، وتوقع قائلا: "اذا استمرت مصر على هذا النهج من الممكن أنه مع عام ٢٠٥٠ أن تلتحق بمجموعة الثماني.


وكشف عن أن بعض الشركات الكورية تقوم بتدريب مجموعة من الخريجين لتأهيلهم لسوق العمل سواء بمصر او في  كوريا، معلنا عن توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة بنى سويف وإحدى شركائنا يتم من خلالها تدريب ٣٠ طالبا فى فترة الاجازة الصيفية.

وأضاف: سوف يقوم أحد شركائنا ببناء مصانع جديدة فى مصر لصناعة "التابلت"، حيث تم التوقيع بالفعل على ذلك الاتفاق، وفيما يتعلق بالعلاقات التجارية بين مصر وكوريا ، قال ووك ان حجم التبادل التجاري بين البلدين  كان قد وصل قبل جائحة كورونا الي ٢ مليار دولار وانخفض الي ١,٥ مليار نتيجة ظروف الجائحة والان بدأ هذا الحجم في النمو من جديد ليصل هذا العام الي ٢ مليار دولار مرة اخرى.


واشار الى ان حجم الاستثمارات الكورية في مصر يبلغ حوالي ٨٠٠ مليون دولار،وكشف عن  اتجاه المزيد من الاستثمارات الكورية الجديدة الي مصر في مجالات النقل والمعدات وتحويل السيارات من استخدام البترول الي الغاز الطبيعي، لافتا إلى أن الشركات والمصانع الكورية في مصر لا تغطي فقط السوق المصرية بل تصدر ايضا إلى المنطقتين العربية والافريقية.