أبو الغيط يلتقي وفداً من المعارضة السورية

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية

 مصطفي يوسف

التقي أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، مع وفد من المعارضة السورية برئاسة سالم المسلط رئيس الإئتلاف الوطني، وذلك على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للامم المتحدة. 

وصرح الامين العام للجامعة أن اللقاء تناول آخر التطورات بشأن الأزمة السورية والجهود الإقليمية والدولية لحلحلتها في إطار تنفيذ القرارات الدولية بشأنها. 

وأوضح الأمين العام  إنه استمع خلال اللقاء لعرض من أعضاء الوفد حول مستجدات الأوضاع على الساحة السورية، حيث أكد من جانبه على أهمية الدفع قدماً في اتجاه تنشيط العملية التفاوضية المستندة الى قرار مجلس الامن 2254 بعد أن اصابها الجمود منذ فترة، مع ضرورة الانخراط في العملية السياسية بشكل جاد من الجانبين. 

و أشار أن اللقاء استعرض كذلك مختلف مراحل عمل اللجنة الدستورية والتي لم تفض الي أي شئ ملموس حتي الآن، كما تمت مناقشة الاوضاع الميدانية وسبل رفع المعاناة عن الشعب السوري الذي يتعرض لأسوأ وضع انساني عرفه في تاريخه الحديث. كما استمع من اعضاء الوفد الي شرح لمخاطر التغييرات الديمغرافية التي تجري في المجتمع السوري حيث أبدي الأمين العام انزعاجه من آثارها المحتملة علي الاستقرار في البلاد. 

وأعرب الأمين العام  خلال اللقاء عن تقديره للجهد الذي يبذله الإئتلاف من أجل التوصل إلي تسوية سياسية للأزمة السورية بمشاركة جميع الأطراف، واستناداً إلي ما نصت عليه القرارات والبيانات الصادرة في هذا الصدد وخاصة قرار مجلس الامن 2254،  مستذكرا في هذا السياق لمجمل الاوضاع الاستراتيجية  والتطورات الميدانية التي استجدت في سوريا والتي جعلت من غير الممكن الوصول الي مخرج سياسي للوضع الحالي.