رئيس العامة للبترول: 7 اكتشافات بترولية جديدة.. والإنتهاء من حفر 78 بئراً

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

استعرض المهندس نبيل عبد الصادق رئيس الشركة العامة للبترول أهم النتائج التى تحققت ،موضحا أنه تم تحقيق 7 اكتشافات بترولية جديدة بمناطق امتيازها.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر تقنية الفيديو كونفرانس أعمال الجمعية العامة للشركة العامة للبترول لإعتماد نتائج أعمال العام المالى 2020/2021.

 إقرأ أيضا| وزير البترول: دلائل مبشرة باحتمالات اكتشافات بترولية جديدة بالصحراء الغربية

وأضاف رئيس الشركة، أنه بلغ إجمالي المعدلات الاختبارية حوالى 5300 برميل يومياً زيت مكافئ، مشيرا إلي أنه تم الانتهاء من حفر 78 بئراً جديدة بمختلف مناطق الامتياز.

وأوضح رئيس الشركة أن أهم المشروعات المنفذة والجارى تنفيذها، ومنها أنه تم الإنتهاء من إنشاء تسهيلات إنتاج مبكرة لوضع لوضع حقلى «جنوب شرق الحمد و HH-33/2 على الإنتاج بمعدلات أولية بلغت حوالى 4700 برميل يومياً كما تم الانتهاء من تشغيل خط الغاز لاستغلال الغازات المنتجة من حقل بحار شمال غرب بحقول الصحراء الشرقية ، بالإضافة للانتهاء من تطوير منظومة مكافحة الحريق بميناء رأس سدر.

وأشار إلي أن جارى الإنتهاء من إنشاء خط شحن الزيت من محطة تجميع سنان إلى ميناء الحمراء بالصحراء الغربية، بالإضافة إلى تطوير التسهيلات البترولية بمحطة تجميع سنان، كما أنه جارى الإنتهاء من التغذية الكهربائية للأرصفة البحرية بحقلى عامر 4 و 6 وتطوير محطة الحمد لتصبح محطة معالجة متكاملة، وإنشاء خطوط بحرية لربط مجموعة من الأرصفة البحرية لتسهيل عمليات التشغيل وتقييم الآبار، كما أوضح أن التزام الشركة بتطبيق إجراءات ترشيد الإنفاق أدت لتحقيق وفر قدره 5ر65 مليون دولار.