«لم يُكمل عامه الأول» .. ننفرد بنشر التحقيقات في بيع أب لطفله في الطالبية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر تحقيقات النيابة العامة في اتهام أب ببيع طفله مقابل مبلغ مالي في الطالبية وتغيير اسمه.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين عمر راضي، 27 سنة، حارس عقار، وهدى عبد الفتاح، 42 سنة، بدون عمل، بدائرة قسم شرطة الطالبية بمحافظة الجيزة بارتكاب جريمة الإتجار بالبشر، بأن تعاملا في المجني عليه الطفل نور فضل نجل المتهم الأول بالبيع للمتهمة الثانية مقابل الوعد بتقاضي مبلغ مالي نظير ذلك مستغلين حالة الضعف لديه وكونه لم يبلغ عامه الأول وحال كون المتهم الأول والد الطفل وله ولاية عليه.

وعلى جانب آخر، قررت الدائرة العاشرة بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، برئاسة المستشار مدبولي  كساب، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عمر محمد محمد أحمد سلامة وتامر محمد كامل رياض وهيثم محمود عبدالرحيم عبد المنعم الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة تأجيل محاكمة ربة منزل عرضت طفلة للبيع في قصر النيل، لجلسة 13 أكتوبر المقبل.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة «سارة . ع» بالتعامل في المجني عليها الطفلة مجهولة الإسم حال كونها من أصول المجني عليها بعرضها للبيع مستغلة حداثة سنها بقصد استغلالها في تحقيق ربح مادي، وأن المتهمة عرضت حياة المجني عليها الطفلة مجهولة الإسم للخطر بارتكابها الجريمة محل الاتهام السابق بتخليها عنها وحرمانها دون مسوغ قانوني من رؤية والديها، وأن المتهمة أنشأت واستخدمت حسابا خاصا على تطبيق واتس آب وفيسبوك وماسنجر المستخدمين على شبكة معلوماتية بقصد ارتكاب الجرائم موضوع الاتهامات السابقة.

وأضافت شهادة خالد نبيل حسين عبدالمجيد، 35 سنة - رائد شرطة – بالنشاط الداخلي بالإدارة العامة لحماية الآداب، والذي شهد بورود معلومة إليه أكدتها تحرياته مفادها قيام المتهمة بعرض كريمتها الرضيعة للبيع مقابل مبلغ من المال عبر حساب مسمى  (jaklean malek)  على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك فراسلها عبر أحد مصادره السرية على هاتفها الجوال من خلال تطبيق «واتس آب» و «فيس بوك ماسنجر» منتحلا صفة مشتري للطفلة.

واتفقا على مكان للتقابل لإتمام عملية البيع مقابل مبلغ ثلاثون ألف جنيها وما أن وصل حتى ضبطها وبصحبتها طفلتها الرضيعة وبمواجهتها بما أسفرت عنه تحرياته أقرت بصحتها وأنها والدة الطفلة المضبوطة رفقتها وأضافت بأنها صاحبة الحساب المستخدم في الإتفاق علی بیع كريمتها وقدمت له هاتفها الجوال وأطلعته على محادثات عبر تطبيقي الواتس آب وفيس بوك ماسنجر تضمنت الإتفاق على بيع الطفلة قام بطباعتها.

وأكدت شهادة شريف محمد سعد الدين اليمني - 45 سنة عقيد شرطة - ورئيس قصم مكافحة جرائم الإتجار بالبشر بإدارة الهجرة غير الشرعية، بأن تحرياته السرية توصلت لصحة ما شهد  به الأول وأضاف أن قصظ المتهمة من ارتكاب الواقعة بيع كريمتها الرضيعة مقابل مبلغ من المال.

وثبت بتقرير الادارة المركزية للمعامل الطبية بمصلحة الطب الشرعي أن البصمة الوراثية المستخلصة الطفلة المضبوطة اشتركت في أحد شقيها مع البصمة الوراثية للمتهمة، ثبت بالإطلاع على الصور الضوئية المطبوعة من هاتف المتهمة بواسطة الشاهد الأول وجود محادثات بين المتهمة وآخر تضمنت الاتفاق على بيع طفلة رضيعة على تطبيقي الفيس بوك ماسنجر والواتس آب، ثبت بتقرير قسم المساعدات الفنية أن تطبيق الواتس آب المثبت على هاتف المتهمة مرتبط برقم  المتهمة وأن الحساب المسمى ( Jaklean Malek ) يفتح تلقائيا على هاتف المتهمة . 

إقرأ أيضا| تدخل في نطاق «الاتجار بالبشر».. العقوبة القانونية لجرائم تهريب المهاجرين

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي