وزيرة التضامن تشيد بالمشاركة المتميزة لفتيات سيوة في معرض «ديارنا» 

معرض ديارنا 
معرض ديارنا 

أشادت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، ووزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية وفاء الكيلاني، بالمشاركة المتميزة لفتيات سيوة خلال افتتاح معرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية.

ويستمر المعرض لمدة ١٠ أيام  في الفترة من ٢١ حتى ٣٠ سبتمبر، تحت شعار "قريبين ولو بعاد"، مع استقبال حافل من فتيات سيوة بالزي السيوي والأناشيد الفنية باللهجة السيوية المتيزة، ترحيبا بالوزراء المشاركين في الافتتاح، مع الدعوة لتكرار تلك الأناشيد المتميزة خلال المعرض.

اقرأ أيضا| ليبيا ضيف شرف معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية

وقدمت وزيرة التضامن، تحية شكر وتقدير للدعم الكبير والمتواصل الذي يقدمه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، لأبناء المحافظة ومنتجاتهم البيئية الفريدة والمتميزة خاصة بسيوة، مع الحرص على التشجيع والتحفيز المستمر والمشاركة الفاعلة في كثير من المعارض التي تقيمها الوزارة في مختلف محافظات الجمهورية لإظهار منتجاتهم وقدرتهم على التنافسية.

 

ويضم المعرض  ٣٨٠ عارضا للمنتجات اليدوية والتراثية، منها 8 عارضين من سيوة لعدد 8 باكيات تحت إشراف فتحى الجمل مدير عام التضامن الاجتماعى بمطروح وعرض لمنتجات سيوة الغذائية والعطرية البيئية المتميزة كالزيتون والنباتات الطبية والعطريه والملح وغيرها   ضمن أروقة المعرض التى تضم عدد من  المنتجات البيئية لمتميزة لعدد من محافظات الجمهورية  المشاركة بهدف التسويق والترويج للمنتجات المصرية الحرفية والتراثية الصديقة للبيئة.