ختام معسكر الابتكار المجتمعي الأول لأبناء المحافظات الحدودية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

  اختتمت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب أولى معسكرات الابتكار المجتمعية والمخصص لأبناء المحافظات الحدودية، بمشاركة 50 شاب وفتاة من أبناء المحافظات الحدودية من محافظات (البحر الأحمر – الوادى الجديد – شمال سيناء – جنوب سيناء- اسوان – مطروح ).

والذي تم تنفيذه بالمركز الأوليمبي بالمعادي، وذلك ضمن برنامج القيادات الشابة Youth Leadership Programme في مصر، والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر UNDP، وبالشراكة مع مؤسسة سوريانا ومركز دندرة الثقافي، في ضوء تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

حضر حفل الختام اللواء إسماعيل الفار رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بوزارة الشباب والرياضة، الدكتوره عبير شقوير مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة بالبرنامج الانمائي للأمم المتحدة UNDP، نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمشروعات بالوزارة.

ومن جانبه، أشاد اللواء إسماعيل الفار بالمشروعات التي قدمها المشاركون ، والتي تجسد دور الإبتكار في حل المشكلات المجتمعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، مؤكداً أنه طبقا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة سيتم بحث تطبيق تلك المشروعات علي أرض الواقع لتحقيق الاستفادة القصوي من تلك المشروعات لخدمة المجتمع.

ومن جهتها، أكدت الدكتوره عبير شقوير ان ريادة الأعمال لها دور كبير في الاقتصاد المصري خلال الفترة الحالية، مشيدةً بالمشروعات التي اخرجها الشباب المشارك بالمعسكر، متمنيةً ان يتم الاستفادة من تلك المشروعات من خلال تنفيذها.

وقد استطاع المشاركون إخراج ١٠ مشروعات من خلال مشاركتهم بالمعسكر وهي «استثمار البيسودنيا، استثمار مخرجات الحيوان، استثمار قناديل البحر، استثمار مياة الصرف، استثمار مياة الصرف، استثمار السمك الفاسد، استثمار وتدوير الشعر، الحد من الاضطرابات النفسية، الكمامة الذكية، استثمار اجرة المواصلات» من خلال تكوين ١٠ مجموعات.

تجدر الإشارة إلي أن هذا البرنامج يهدف لبناء جيل من القادة الشباب المفكرين والمبتكرين وصانعي التغيير في المنطقة العربية، لإطلاق العنان لأفكار إبتكارية تقدم حلول فعالة لمشكلات مجتمعية  في ظل أهداف التنمية المستدامة من خلال خطوات التفكير التصميمي، وبناء الحلول وإختبارها بشكل يخدم المجتمع رياديا وتكنولوجيا.

صبحي : نحرص علي دعم «الدولية لمكافحة المنشطات» ونشر التوعية