بعد 15 يوما من جنوحها.. تعويم مركب المنصورة السياحي.. صور

تعويم  مركب المنصورة السياحي المائل 
تعويم  مركب المنصورة السياحي المائل 

بعد أسبوعين من جنوح مركب المنصورة السياحي وميلها، تمكنت إحدى الشركات المتخصصة من تعويمها وإعادتها لوضعها الطبيعي.

كان صاحب المركب قد استعان بشركة من عزبة البرج بدمياط، وقام عدد من العاملين بها بلحام الخزانات ثم قام الغواصون بالشركة مع اللحامين بتعويمها.

اقرأ أيضا

 افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الـ11 لوحدة أمراض الكلى بجامعة المنصورة

كانت المركب، قد جنحت يوم 8 سبتمبر الحالي وسط حالة من الهلع شهدتها من المتواجدين بالمطعم العائم عليها، وتعالى وقتها صراخ واستغاثة المتواجدين على متنها وانتقلت جيع الأجهزة الأمنية على الفور وتم الاطمئنان على إنقاذ جميع من كان على متنها من الرواد والعاملين ودون وقوع خسائر بشرية وتم وقتها تمشيط مياه نهر النيل بمحيط المركب للاطمئنان على عدم وقوع ضحايا أو مصابين.

وفشلت 3 محاولات سابقة لتعويم المركب ويوم الجمعة الماضي قامت لجنة فنية من هيئة قناة السويس بتوجيه من الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة بمعاينة المركب وأعدت تقريرا حول المركب.

كان المحافظ  الدكتور أيمن مختار، قد قرر إيقاف تشغيل مراكب النزهة والعائمات الثابتة بالمحافظة عقب الحادث لحين توفيق أوضاعها وتوافر كافة الاشتراطات الفنية والصحية والبيئية بها، وتم تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ضمت ممثلي كافة الجهات لمعاينة كافة المراكب على الطبيعة، وفحص تراخيص المراكب العائمة والمعديات بنطاق المحافظة.

وأكد المحافظ، على ضرورة التأكد من توافر كافة الإشتراطات الخاصة بالسلامة المهنية والبيئية والصحية حرصا على سلامة المواطنين المستخدمين والمرتادين لهذه المراكب، وقام المحافظ ونائبه بمتابعة أعمال اللجنة للتأكد من فحص جميع المراكب والعائمات بصفة دورية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي