منها مخ القردة وجنين الماعز.. أغرب 5 أكلات حول العالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

«كل اللي يعجبك وألبس اللي يعجب الناس».. هو مثل مصري أصيل قد تتفق أو تختلف معه ولكنه دليل قاطع على أن الطعام أذواق فما تفضله قد يكون غير محبب لأخر وما يشعر الكثيرون بالاشمئزاز منه هو وجبة رائعة للبعض حتى أنها قد تتفق عليها جماعة وتتحول أحيانا إلى أكلة شعبية مفضلة ولذلك نقدم لك 5 أطباق هي الأكثر غرابة ولكنها تحولت إلى أكلة مفضلة لبعض الدول رغم غرابة مكوناتها.

- إسكامولز

هي أكلة موطنها الأساسي المكسيك، تتكون من يرقات نوع من النمل السام وهو النمل المكسيكي العملاق وتبني هذه الحشرة مدنها تحت الأرض وبين الجذور وتضع بيضها تحت أوراق أنواع معينة من النباتات، وتأتي المرحلة الأصعب في جمع يرقات هذا النمل الشرس والذي يدافع عن يرقاته عن طريق العض المؤلم السام وعادة ما يقدم هذا الطبق مع التاكو ويعتبر من الأطباق غالية الثمن ويقال بأن لها طعم المكسرات.

 

- البلوط

تشتهر الفلبين بتقديم هذا الطبق وهو عبارة عن جنين البط المسلوق حيا داخل البيضة حيث يتم اختيار البيض الذي تكون فيه جنين البط ثم يتم غليه وتقديم بيض البط مسلوق ويأكل الجنين مع الملح والفلفل والخل ويعد هذا الطبق أكثر الوجبات الخفيفة شعبية في الشارع الفلبيني.

 

- عيون التونة المقلية

هو الطبق الأشهر في أسواق اليابان والصين،، حيث يتم تقديم عيون سمك التونة المقلية عادة في صوص الطماطم بالثوم والصويا صوص وفي أحيان أخرى تطبخ مع الصوص البني حتى تصبح قريبة من طعم سمك الحبار وتقدم مع أرز.

 

- مخ القردة

قد يعتبر الكثيرون أن هذا الطبق هو مجرد أسطورة سياحية ولكن في الحقيقة هو مازال يتم تقديمه في الصين وآسيا الجنوبية وحتى في بعض الأماكن في إفريقيا والبعض يفضل تناوله مباشرة دون طهي بعد قطع جمجمة القرد بأداة حادة أما في كمبوديا فبمجرد شراءه من السوق يقموا البائعين بطهيها على الفور مما يمنحها طعم مختلف.

 

- كوتي باي

للمرة الثانية في هذه القائمة تفضل شعوب بعض الدول تناول أجنة الحيوانات ولكن هذه المرة مع الهند ويتضمن هذا الطبق جنين الماعز حيث تترك الماعز الحامل حتى قبل الولادة مباشرة ثم تطبخ والجنين بداخلها ويؤكل الماعز مع الجنين أو يتم تقسيمها على أكلتين الأولى يتم إخراج الجنين من بطن الأم قبل الطبخ ويؤكل كما هو والثانية يتم طبخ الماعز دون الجنين ويعتبره المحليين أنه مفيد للنساء في فترة الوضع ويساعد على حل مشاكل أمراض الظهر و مرضى السل.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي