عاجل

رفع 12 ألف طن قمامة خلال 15 يوما بالشرقية

صورة من الحملة
صورة من الحملة

قامت وحدة التدخل السريع بمحافظة الشرقية، برفع 11 الف و800 طن قمامة و مخلفات مبانى من مراكز المحافظة خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجاري.

وأكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على وحدة التدخل السريع  بعمل  صيانة دورية للمدفن الصحي بالخطارة ورفع القمامة من النقطة الوسيطة بالغار بمركز الزقازيق وذلك لخلق جو بيئي وصحي نظيف للمواطنين ولإعادة الوجه الجمالي والحضاري لمدن المحافظة كإجراء احترازي ووقائي ضمن سلسلة الإجراءات والتدابير الإحترازية التي تتخذها المحافظة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19، وذلك تنفيذاً لخطة المحافظة لتفريغ النقط الوسيطة ورفع ما بها من مخلفات وقمامة ونقلها للمدفن الصحي بالخطارة.

اقرأ أيضا| محافظ الشرقية يكرم العامل الأمين ويمنحه مكافأة مالية

فقامت وحدة التدخل السريع بعمل الصيانة الدورية للمدفن الصحي بالخطارة عن طريق فتح وتسوية الخلية بـ 2840 طن رمال وتسوية المطالع بواقع 142 نقلة ، كما تم  رفع 1260 طن قمامة من النقطة الوسيطة بالغار بواقع 63 نقلة وذلك لفتح الطريق.

وأوضح المهندس محمد صلاح المشرف العام على وحدة التدخل السريع انه تم  خلال النصف الأول من شهر سبتمبر الجارى برفع 6060 طن مخلفات مبانى ناتجة عن حملة إزالات من مركز بلبيس بواقع 303 نقلة ،فضلاً عن رفع 840 طن قمامة من منطقة تقسيم المعلمين بنطاق حى أول الزقازيق  بواقع 42 نقلة ،بالإضافة لرفع  800 طن قمامة من كفر إبراش بمركز مشتول السوق بواقع 40 نقلة، بإجمالي 11800 طن قمامة ومخلفات مبانى ورمال بواقع 590 نقلة وذلك باستخدام 10 معدات 7سيارات قلاب حمولة 20 طن و 3 لودر-وحفار.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة التأكد من تطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية على جميع العاملين بمنظومة رفع المخلفات بمختلف مراحلها.