خاص| 1.5 مليون جرعة استرازينكا تصل من ألمانيا هدية لمصر 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة الدولي، أنه في الساعة السادسة مساء اليوم تصل طائرة قادمة من ألمانيا على متنها مليون ونصف من لقاح استرازينكا للوقاية من فيروس كورونا المستجد إلى مطار القاهرة الدولي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أنه سيكون في استقبال الطائرة ممثلين من وزارة الصحة والسفارة الألمانية بالقاهرة لإنهاء الإجراءات والاطمئنان على وصول الشحنة، واللقاحات إهداء من دولة ألمانيا إلى مصر .

 

اقرأ أيضا| وصول مليون جرعة من لقاح ⁧‫أسترازينيكا‬⁩ لمطار ⁧‫القاهرة اليوم

 

وأشارت المصادر إلى أن الشحنة تضم مليون ونصف جرعة من لقاح أسترازينكا على أن يتم توزيعها على مراكز اللقاحات المنتشرة بالجمهورية، مؤكدة أن اللقاحات آمنة وفعالة وتحمى من العدوى وكذلك الدخول فى مضاعفات حرجة.

 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتا إلى أن لقاح "أسترازينكا" أثبت فعالية فى الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 28 يومًا، فضلاً عن حصوله على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

 

وأشارت وزارة الصحة، إلى أن المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين بلقاح فيروس كورونا مجهزة بجميع المستلزمات الخاصة بتسجيل البيانات واستخراج الشهادات الموثقة للحاصلين على اللقاح والتى تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، والذى يُظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقفه من تلقى لقاح فيروس كورونا فى حالة المسح الإلكترونى للرمز، موضحاً أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية.