شباب «جمعيتي» يطالب «التموين» بإعادة النظر في هامش الربح والسلع المجهولة

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

طالب بعض شباب جمعيتي، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإعادة النظر في بعض الأمور التي من شأنها أن تعيق تقدم المشروع، وتمثل عائق بالنسبة لهم، والتي تم استعراضها من واقع المذكرة التي رفعها الشباب إلى وزير التموين بالآتي.

أولًا: هامش الربح

هامش الربح المتدني الذي لا يكفي متطلبات المشروع من ايجار لتأمينات لضرائب لكهرباء لغيرها

هامش الربح الحالي هو ٢٥ قرش لكيلو السكر ونفس القيمة لزجاجة الزيت سعة ٨٠٠ ملي وكذلك لزجاجة الزيت اللتر... هذا الهامش البسيط لربما يذهب بأكملة في مشالات وتحميل ونقل، ملتمسين من الوزير اعادة النظر في هامش الربح الخاص بالسلع التموينية واعادة تقيمة بما يتناسب مع المتغيرات الاخري.

ثانيا : السلع المجهولة

بعد تحديد كميات السكر والزيت والأرز أصبح باقي مبالغ الاستعاضات يعتمد علي السلع الأخرى... وللاسف اغلبها غير معروف للمواطنين الامر الذي يجعلهم يعزفون عنها ولا يرغبون بها، مما يتطلب إعادة النظر في نوعية السلع التموينية وايجاد بدائل معروفة لدي المواطنين مع مراعاة عدالة التوزيع بين المخازن المختلفة.

ثالثاً : مراجعة لبعض القوانين ومنها

أ _ المحاضر

حيث قال شباب جمعيتي لسنا ضد الرقابة ولا ضد الضبطية القضائية.بالعكس نحن مع الرقابة ونحترمها ونقدر الدور الفعال لها، لكن كل متطلبتنا ان تكون هناك دلائل علي المحاضر

على سبيل المثال لا الحصر، محضر الإغلاق يكون بدون أي دليل مجرد أن يكتب مفتش التموين أن هذا المنفذ مغلق وبدون دليل، يتم عمل محضر ثم نيابة ثم محكمة، مع أن طرق الحصول على دليل ليس صعبة، مطالبين الوزير باعادة النظر في هذه الجزئية.

ب_ دوري المديريات الخاص بالاستعانة بمسئولي ومديري مشروع جمعيتي أثناء المرور والرقابة علي منافذ جمعيتيغير مفعل نهائيا

ج_ توجيه وزاري رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٠م والصادر بتاريخ ١٥ يونيو ٢٠٢٠م والخاص بالحافز الذي يتم تحصيله في حالة المحاضر.... نرجو إعادة صياغته بطريقة اكثر وضوح لا تحمل اكثر من تفسير ونتمني ذكر ان صاحب البراءة في المحضر لا يتم تحصيل الحافز منه

رابعآ : مشكلة عدم وجود فنين لتصليح المكن

هذه المشكلة خاصة ببعض محافظات الصعيد مثل اسيوط والمنيا الأمر الذي يتسبب في إضاعة الوقت لأيام أو أساييع لانتظر الفني الذي يأتي مرة واحدة في الشهر، لذا نرجو الاهتمام بالأمر والتنسيق مع شركات المكن لوجود فني بصورة دائمة

اقرأ أيضا :تعرف على الأوراق المطلوبة لتجديد مشروع جمعيتي مع التموين

خامسآ : المنافذ الجديدة

ذكرت المذكرة المقدمة من شباب جمعيتي إلى وزير التموين ، أنه من متطلبات شباب جمعيتي ان يتم الالتزام بالمسافات القانونيه من قبل المنافذ الجديدة والواردة في اللائحة التنفيذية للمشروع بحيث يكون هناك مسافة آمنة لكل منفذ يعمل من خلالها.

واختتم شباب جمعيتي بتمني أن تكون مطالبهم محل اهتمام وزير التموين ، خاصة وأنهم وفقا لما جاء بالمذكرة أصحاب المؤهلات المتوسطة والعليا وبينهم أصحاب الدراسات العليا وكذلك باحثي الدكتوراة، ممن عملوا بالمشروع كمصدر رزق لهم بعد ان بدأ المشروع بتوجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتم افتتاح أول منافذه خلال عام ٢٠١٦م عام الشباب، وقالوا نحن جميعآ شباب المشروع تتتلخص مطالبنا في ان نحيا حياة كريمة.