محافظ البحيرة يدشن حملة «معًا نطمئن» لتطعيم المواطنين

حملة معا نطمئن
حملة معا نطمئن

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، عن بدء انطلاق فعاليات حملة معا نطمئن سجل الآن والتى تستمر اعتبارا من اليوم ولمدة ٧ ايام من خلال عدد ٤ اتوبيسات ستجوب كل أرجاء المحافظة.

وجاء ذلك خلال تدشين المحافظ للمبادرة بميدان الشهداء ( افلاقة ) بدمنهور والتى تهدف إلى تشجيع المواطنين على التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان لتلقي اللقاح فى نفس اليوم.

وقامت وزارة الصحة بتخصيص ٤ أتوبيسات مجهزه بجانب ٦ سيارات إضافية، تضم فرق التواصل المجتمعى المؤهلين للرد على استفسارات و تساؤلات المواطنين والاستجابة لطلباتهم و تحليل اى عقبات تعوق عملية التطعيم و يضم كل أتوبيس ٣٠ فردا من فرق التواصل المجتمعى المدربه على أعلى مستوى و مزودين بأجهزة تابلت متصله بشبكة الانترنت لتسجيل بيانات المواطنين على الموقع الإلكتروني  لتلقي اللقاح فور عملية التسجيل تصل الرساله النصيه للمواطن لتلقي اللقاح بأقرب مركز شباب ضمن المراكز التى تم تخصيصها للتطعيم وتجوب الفرق مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات.

اقرأ أيضا| غلق ٥ حضانات وتحرير ٦٥ محضرًا متنوعًا بالبحيرة

أشاد المحافظ بالدور الفعَّال الذي تقوم به الحملات الصحية و المراكز والوحدات الثابتة والمتنقلة لتطعيم المواطنين باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد ، حفاظًا على صحتهم وحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس ، مؤكدا على سعى الدولة المستمر لإيجاد لقاح آمن يكون سلاحًا فعالًا في معركة مواجهة فيروس كورونا ، واستمرار المتابعة الطبية على متلقي اللقاحات من قِبل الأطباء والمختصين، مناشدا المواطنين سرعة التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة من خلال الرابط التالي((https://egcovac.mohp.gov.eg )) ، وبموجب التسجيل يتم تحديد موعد الحصول على جرعة اللقاح.

  
وأشار إلى التنسيق والتعاون بين الوزارة والمحافظة وكافة الجهات المعنية للتيسير على المواطنين، حيث تم خلال الفترة الماضية زيادة عدد الفرق الموجوده بمحافظة البحيرة إلى ١١٢ فرقه منهم ٣٠ فرقه ثابته و٨٢ فرقه متحركه وذلك تيسيرا على المواطنين، ومستهدف تطعيم ٤.٥ مليون مواطن خلال الفترة القادمة كما ان اللقاح متوفر بكافة المراكز المحددة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتوسع في حملة تطعيم المواطنين بلقاحات كورونا، وتحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، وحضر تدشين المبادرة الدكتوره  نهال بلبع نائب المحافظ - م. حازم الأشمونى السكرتير العام الدكتور محمود طلحة وكيل وزارة الصحة- الدكتورحمودة الجزار وكيل مديرية الصحة ومسئولي ومنسقى المبادرة بوزارة الصحة.