اتفاقية تعاون بين «القباج» ووزيرة الشئون الاجتماعية الليبية بشأن تبادل الخبرات | فيديو

الدكتورة وفاء الكيلانى ، وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية
الدكتورة وفاء الكيلانى ، وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية

قالت الدكتورة وفاء الكيلانى وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية، إنها أقامت اتفاقية متبادلة مع نظيرتها المصرية نفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي، بشأن الاتفاق على بعض النقاط في تبادل الخبرات، المشاركة في الندوات والمعارض المشتركة.

وأضافت الكيلانى، خلال تقرير خاص أذاعته قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأربعاء، أن هذه الاتفاقية تعد خطوة تبادلية وتشاركية نظرا لدورها التفاعلي في تبادل الخبرات المشتركة بين الجانبين المصري والليبي.

وتحت رعاية السيدة انتصار السيسي افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية، الذي يقام تحت شعار «قريبين ولو بعاد» بمنطقة ٦ أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتحل دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض.

وشارك في الافتتاح وفاء أبوبكر الكيلاني وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية، والدكتور أسامة الغويل وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  كما شهد مشاركة وفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الإعلاميين.

ويستمر المعرض، الذي يمتد على مساحة ٣ آلاف متر،  لمدة ١٠ أيام ويشارك فيه ٣٨٠ عارضا يمثلون ١٣ محافظة علي مستوي محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى جناح يضم مجموعة من العارضين الليبيين للحرف اليدوية والتراثية التي تعكس التراث والثقافة الليبية.

وأجرت وزيرة التضامن الاجتماعي والمشاركون في الافتتاح جولة تفقدية بأروقة المعرض، للتعرف علي منتجات العارضين، كما حرصوا علي التحدث معهم، حيث أبدوا سعادتهم بالمشاركة في المعرض والدعم الكبير الذي تقدمه وزارة التضامن لهم، وحرصها علي تنظيم تلك المعارض في مختلف محافظات الجمهورية لاظهار منتجاتهم وقدرتهم علي التنافسية.

وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنها سعيدة بتواجد دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض، مشيرة إلي أن هناك تعاونا بين وزارتي التضامن الاجتماعي ونظيرتها في ليبيا في عدد من المجالات ومنها التعاون الانتاجي والتسويقي، وتواجد الوزراء الليبيين في افتتاح المعرض اليوم توثيق لذلك التعاون.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي