«قريبين ولو بعاد».. وزيرة التضامن توضح هدف معرض «ديارنا»| فيديو

الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى
الدكتورة نيفين القباج ، وزيرة التضامن الاجتماعى

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الهدف من إطلاق معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية هو تخفيف نسب الفقر قدر المستطاع عن الأسر بالاضافة لتمكينهم اقتصاديا .

 

وأضافت  القباج، خلال تقرير خاص أذاعته قناة "اكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأربعاء ، أن شعار ديارنا للحرف اليدوية والتراثية " قريبين ولو بعاد " والتى تعد رسالة للشعب الليبى وللمحافظات النائية فى صحراء مصر وحدودها و التى قامت مصر باستضافتها ومنها أسوان ، جنوب سيناء ، سيوة ، الوادى الجديد.

 

افتتحت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية الذي يقام تحت شعار "قريبين ولو بعاد "بمول مصر بمنطقة ٦ أكتوبر بمحافظة الجيزة، وتحل دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض .


وشارك في الافتتاح وفاء أبوبكر الكيلاني وزيرة الشئون الاجتماعية الليبية ودكتور أسامة الغويل وزير الدولة الليبي للشئون الاقتصادية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة،  كما شهد مشاركة وفد من أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ولفيف من الإعلاميين.
 

ويستمر المعرض، الذي يمتد على مساحة ٣ آلاف متر،  لمدة ١٠ أيام ويشارك فيه ٣٨٠ عارضا يمثلون ١٣ محافظة علي مستوي محافظات الجمهورية ، بالإضافة الى جناح يضم مجموعة من العارضين الليبيين للحرف اليدوية والتراثية التي تعكس التراث والثقافة الليبية.


وأجرت وزيرة التضامن الاجتماعي والمشاركون في الافتتاح جولة تفقدية بأروقة المعرض، للتعرف علي منتجات العارضين، كما حرصوا علي التحدث معهم ، حيث أبدوا سعادتهم بالمشاركة في المعرض والدعم الكبير الذي تقدمه وزارة التضامن لهم، وحرصها علي تنظيم تلك المعارض في مختلف محافظات الجمهورية لاظهار منتجاتهم وقدرتهم علي التنافسية.


وصرحت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنها سعيدة بتواجد دولة ليبيا الشقيقة ضيف شرف المعرض، مشيرة إلي أن هناك تعاونا بين وزارتي التضامن الاجتماعي ونظيرتها في ليبيا في عدد من المجالات ومنها التعاون الانتاجي والتسويقي، وتواجد الوزراء الليبيين في افتتاح المعرض اليوم توثيق لذلك التعاون.