التموين: الارتقاء بالعنصر البشري وتطوير البنية التحتية للجهات التابعة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أعمال التطوير والتحديث التي تتم داخل الجهات التابعة لوزارة التموين، تستهدف الارتقاء بالعنصر البشري، دون تسريح عمال أو موظفين.

وشدد وزير التموين خلال تصريحات صحفية على أنه لن يضار عامل أو موظف من عمليات التطوير التي تتم داخل جهاتها التابعة، وخاصة  بالقابضة للصناعات الغذائية ، المالكة لشركة قها للأغذية، لافتا إلى أن الجودة تعد السمة الأساسية في الأسواق حاليا ، مما يتطلب  تطوير البنية التحتية والإرتقاء بالعنصر البشري وتطوير البنية التكنولوجية.

جدير بالذكر أن الدكتور الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، افتتح الاثنين الماضي  مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية، والذي  يعد أول مركز إقليمي لتغطية 27 محافظة، ويقدم 975 نوعًا من التحاليل،والذي  يأتى في إطار خطة وزارة التموين لتطوير وتحديث الجهات التابعة .


وأوضح وزير التموين ان مركز تطوير وسلامة الغذاء يضم 9 معامل تنقسم إلى معمل لمتبقيات المبيدات، واخر لاختبار المعادن والمياة ، وثالث للاختبارات البيولوجية، ومعمل للاختبارات الكيميائية.


كما يشتمل المركز على وحدة تقدير الهرمونات لقطاع الانتاج الحيواني والداجني، واخرى لتقدير السموم الفطرية ،ووحدة تقدير العقاقير البيطرية،ووحدة تقدير المضافات الغذائية والأحماض العضوية، بالإضافة إلى وحدة كشف غش الزيوت والدهون من مصادرها النباتية أو الحيوانية.


جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والسيد القصير وزير الزراعة ومحافظ القليوبية افتتحوا مركز تطوير وسلامة الغذاء بقها وذلك اليوم  الاثنين ٢٠ سبتمبر.