محافظ الدقهلية يتابع حملة "معا نطمئن" لتشجيع المواطنين على التسجيل والحصول على لقاح كورونا

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 تابع اليوم الأربعاء، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، حملة "معا نطمئن ..سجل الٱن" والتي تنفذها  فرق التواصل المجتمعي بمراكز ومدن وأحياء المحافظة لتشجيع المواطنين على التطعيم  بلقاح كورونا  .


الحملة يتم تنفيذها بالتعاون بين مديرية الصحة والإدارات الصحية بالمراكز والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومراكز الشباب بهدف حث وتشجيع المواطنين علي التسجيل والحصول على اللقاح فورا.


وأكد المحافظ، أن الحملة أصبحت تغطي كل مراكز المحافظة وأن تنفيذها يأتي إستمرارا للحملة التي أطلقها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مع الدكتورة هالة زايد  وزيرة الصحة الأسبوع  الماضي لتشجيع لجموع المواطنين على سرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح  وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف أن ذلك يتم من خلال الفرق الميدانية للتواصل المجتمعي المجهزة "بالتابلت" للتسجيل الفوري وتوجيه المواطنين لتلقي اللقاح في ذات اليوم من خلال مراكز الشباب القريبة منهم والمعدة لهذا الغرض من خلال رسالة نصية تصل للمواطن فور قيامه بالتسجيل.



وأشار الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، إلى أن فرق التواصل المجتمعي بكل مركز ومدينة وحي تجوب مختلف الأماكن العامة والميادين وأماكن التجمعات لرفع مستوي الوعي لدي المواطنين بأهمية التسجيل للحصول على التطعيم فورا لحماية أنفسهم وذويهم والمجتمع من خطر الإصابة وحرصا علي حياتهم وسلامتهم.


وأكد أن جميع أنواع اللقاحات ٱمنة تماما وبالمجان وحتمية لحماية المواطن من الإصابة وفي حالة ماتعرض للإصابة رغم حصوله على اللقاح فإن الأعراض يمكن السيطرة عليها بسهولة ولايضطر في هذه الحالة للتوجه للمستشفى أو دخول العناية المركزة .


وأضاف أن الحملة شهدت منذ انطلاقها تجاوبا كبيرا من جانب المواطنين وأن استمرار هذا التجاوب سيساعد في سرعة الانتهاء من تحقيق المستهدف بالتطعيم حفاظا على حياة الجميع .


 

اقرأ أيضا:  المهن الطبية بالأقصر يوزع الهدايا على الأطفال المصابون بالأورام