تفاصيل مبادرة «بناء الوعي» لنبذ التطرف.. وتنقية مكتبات المساجد من كتب الإرهاب|فيديو

 الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف
الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن المواجهة الفكرية لا تقل أهمية عن المواجهة الأمنية، لافتاً إلى أننا نبنى الحضارات بوعى أبنائها.

 

وأضاف أبو عمر، خلال لقائه ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة " دى أم سى " الفضائية، اليوم الأربعاء، أن مبادرة "بناء الوعى "مهمة جداً لتبديل الأفكار المتطرفة، وتنقية مكتبات المساجد من الكتب التي تحث على الإرهاب.

 

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، أن هناك العديد من الفاعليات على مستويات عمرية مختلفة، مؤكداً أننا عانينا كثيراً من الجماعات الإرهابية التي كانت تقوم بتوزيع الكتب وزراعة الأفكار  لأبنائنا في كل مكان.


 

 انطلقت أولى فعاليات حملة "بناء الوعي" التي تأتي ضمن مبادرة "بناء الوعي 2021"، بالتعاون بين وزارتي الأوقاف والشباب والرياضة والمجلس الأعلى للإعلام، بأكاديمية الأوقاف الدولية. 

 

ويأتي ذلك بحضور د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقيادات وزارة الأوقاف وأئمة وواعظات الأوقاف من مصر والسودان المشاركين بالدورة التدريبية المشتركة الثانية لأئمة وواعظات مصر والسودان.