استشاري مناعة: «التلوث البيئي» يسبب أمراض الجهاز الهضمي ..فيديو

التلوث البيئي - صورة أرشيفية
التلوث البيئي - صورة أرشيفية

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن التلوث عموما بكافة أشكاله البصرى والبيئى  يؤثر على صحة الإنسان ويسبب مشاكل صحية كبيرة للفرد .


وأضاف ، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأربعاء، أن الأفراد الذين يعانون من الصداع المزمن وارتفاع ضغط الدم يعود لإصابتهم بانبعاثات الغازات من التلوث البيئى  الناتجة من المركبات .


وأشار رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إلى أن مشكلة الاحتباس الحرارى والذى ينتج عنه زيادة نسبة ثانى أكسيد الكربون فى الجو نتيجة الانبعاثات الناتجة من عوادم السيارات ، المصانع ، لافتا إلى أن التلوث ينتج عنه الاصابة بأمراض الجهاز الهضمى كما تؤثر على قدرة السمع نتيجة للضوضاء المنبعثة من هذه المركبات.

 


ذكرت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة، فى تصريحات سابقة، أن مصر تتطلع لاستضافة القمة العالمية لتغير المناخ في 2022بالنيابة عن القارة الإفريقية.

وتابعت فؤاد، أن الصين تتعامل مع ملف التغيرات المناخية بشكل جدي" ، مشيرة  لتوقيع أكبر اتفاق مع البنك الدولي من أجل مواجهة التلوث والتغيرات البيئية.

وأوضحت وزيرة البيئة، أن الإتفاق بين دول العالم على ضرورة التصدي للتغيرات المناخية، مضيفة:"الهدف من اتفاقيات التغيرات المناخية هو التقليل من الانبعاثات من الصناعات التي تتسبب بها".


وأكملت الدكتورة ياسمين فؤاد ، وزيرة البيئة:"اتفاق باريس أكد علي ضرورة مشاركة الدول النامية في التصدي للتغيرات المناخية، مردفة:" هناك حقوق وواجبات علي كل دول العالم بشأن المناخ يجب الالتزام بها".

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي