سمير غانم يرفع أجره ويسخر من المنتجين: «هاجيب لهم شلل»

 النجم الكوميدي الراحل سمير غانم
 النجم الكوميدي الراحل سمير غانم



 النجم الكوميدي الراحل سمير غانم نجم الشباك للأفلام المقاولات في فترة الثمانينيات وفي بداية التسعينيات وبدون مقدمات وبلا سابق إنذار قرر رفع أجره في السينما.

دنيا سمير غانم تدعو لوالديها.. صورة

 وعندما علمت الصحافة بهذا الخبر سألت بعض المنتجين تفسيرهم، فكانت الإجابة أن سمير مضطر لأنه فنان كوميدي صاحب حس ساخر دائما.

أما سمير غانم لأنه فنان كوميدي علق على دهشة المنتجين قائلا: اعتقد أن هذا التصرف سيصيب بعضهم بـالحصبة وشلل الأطفال، حسب ما تم نشره في مجلة الكواكب بتاريخ 29 سبتمبر 1992.

 وعن سبب رفع سمير أجره قال: بعد مسلسل "ألف ليلة وليلة" عشت لحظات توقف طويلة ورجعت حساباتي الفنية وجدت أن مشواري الفني الطويل به الكثير من الأخطاء ولا بدّ من تصحيحها.

ويمضي في حديثه قائلا: لذلك اتخذت قرارات واعتقد أنها ستغضب البعض منى لكنى مضطر حرصا على قيمتي الفنية.

س/ ما هي الأخطاء وما هي القرارات؟

- عدد الأفلام العديدة التي قدمتها في السينما فمعظمهم كانت مجاملة لزملائي المخرجين والمنتجين ومن وجه نظري المجاملة أكبر خطأ يقع فيه الفنان فهو خطأ في حق نفسي وفني.

المجاملة تأخذ من رصيد حب الناس الكثير لذلك رفع أجره إلى 80 ألف جنيه في الفيلم الواحد وقال: حتى يبتعد عني المنتجون الذين يريدون سلق الفيلم بثمن كيلو طماطم ولا يفكروا في مصلحة الفنان.

س/ هل صحيح أنك عاشق للخروج عن النص؟

-يضحك سمير وقال: نعم أنا أخرج عن النص الضعيف أضيف بعض لمساتي الكوميدية لأمتع الجمهور لكنى لا أخرج أبدا عن الآداب العامة.

س/ الملاحظ أنك تحشر زوجتك في أي عمل مسرحي تقوم به؟

_ دلال فنانة جيدة تمتلك قدرات مسرحية متميزة ومنفردة لا يستطيع أحد إنكارها في كل المسرحيات التي اشتركنا معا في بطولتها لم أجد أحدا غيرها يصلح لنفس دورها بشهادة الجمهور والنقاد تألقت وأثبتت أنها نجمة كوميدية استعراضية من الطراز الأول.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم