1.6 مليون دولار.. غرامة جامعة عالمية شهيرة لتعرض طالباتها للتحرش

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

في واقعة غريبة من نوعها وافقت جامعة ولاية سان خوسيه، على دفع 1.6 مليون دولار لـ 13 طالبة رياضية تجاهلت الجامعة شكاويهن بشأن تعرضهن لاعتداء جنسي من قبل مدرب رياضي.

وحسبما نشر موقع «NBC»، أجرى مكتب المدعي العام الأمريكي للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا تحقيقًا كشف أن الجامعة فشلت في الرد بشكل كافٍ على تقارير التحرش الجنسي والاعتداء الذي بدأ في عام 2009، مما عرض المزيد من الطلاب الرياضيين للأذى لأكثر من عقد.

وجد المحققون الفيدراليون أيضًا أن الجامعة انتقمت من موظفين اثنين، أحدهما نبه مسؤولي المدرسة مرارًا وتكرارًا بشأن المدرب وقال مدعون اتحاديون إن السباحات أخضعهن لملامسة جنسية متكررة وغير مرغوب فيها أثناء العلاج في منشآت التدريب بالحرم الجامعي.

وأشار مسؤولو الجامعة إنهم تعاونوا بشكل كامل مع التحقيق الذي أجرته وزارة العدل وأن النتائج التي توصل إليها المدعون الفيدراليون مماثلة لما وجده تحقيق خارجي أمرت به الجامعة في عام 2019 بشأن المزاعم ضد المدير السابق للطب الرياضي "سكوت شو".

واوضحت الجامعة إن كلا التحقيقين حددا 23 طالبًا رياضيًا لمسهن "شو" بشكل غير لائق، لكن 13 منهم فقط قبلوا تلقي 125 ألف دولار لكل منهم.

اقرأ أيضا | قاتل بلا جريمة..عراقي يعترف بقتل زوجته ورميها بالفرات

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي