حياة كريمة مبادرة تنشر الوعي والثقافة في الريف المصري | فيديو

حياة كريمة -صورة من البرنامج
حياة كريمة -صورة من البرنامج

عرض  برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان «حياة كريمة.. مبادرة تنشر الوعي والثقافة في الريف المصري».

يستهدف البرنامج القومي الشامل لتطوير الريف المصري في إطار مبادرة «حياة كريمة» الارتقاء بوعي المواطن واستكمال استراتيجية بناء الإنسان المصري لتشمل مشروعات فنية وثقافية ومعرفية متنوعة أعدتها وزارة الثقافة. 

وتعمل الفاعليات الثقافية والفنية على إحياء وتعزيز الهوية المصرية وعدم الدور الثقافي بالمحافظات وتحقيق العدالة الثقافية من خلال الوصول إلى المنتج الثقافي إلى كل انحاء الوطن ونشر التنوير وتطوير الوعي الجمعي وتطوير النشئ لخلق جيل قادر قادر على استكمال بناء الوطن. 

ويتضمن برنامج «حياة كريمة» العمل على رفع وعي الأسرة المصرية وتنوير العقول ودعم هذه القرى ببرامج توعوية تحدث تغييرا في الفكر وتنشر الوعي الثقافي مع إعادة ثقافة القراءة والكتابة لكل قرى الريف المصري من خلال تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة والفاعليات المختلفة. 

وتشمل أيضا خطة بناء الإنسان تنفيذ العديد من المشروعات التي تهتم بخدمات التضامن الاجتماعي مثل تنفيذ ورش للتدريب الحرفي والمهني وإنشاء مراكز لإعداد الأسر المنتجة وأخرى لحماية المرأة والأسرى بالإضافة إلى وحدة الخدمات لذوي الإعاقة ووحدة تنمية مهارات الطفل.