مع الفجر.. أدعية خاصة للأحبة والمرضى

دعاء الفجر من أضل أوقات الاستجابة
دعاء الفجر من أضل أوقات الاستجابة

 

يعتبر دعاء الفجر من افضل اوقات الاستجابة ولابد أن نكثر الدعاء والصلاة في المساجد، وفي السجود التي يكون فيها العبد أكثر قربا من الله، لذلك يجب الإكثار من الدعاء فى السجود الذي هو مفتاح الخير كله، وهناك عدد من الأدعية لجميع أحوالنا يستحب الدعاء بها وقت الفجر.

أولاً : دعاء الفجر للنفس :

اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أبوء لك بنعمتك، وأبوء لك بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، أعوذ بك من شر ما صنعت اللهم إني أسألك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا). لا إله إلا الله وحده لا شريك، له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد).

دعاء الفجر للأحبة :

اللهم افتح أبواب السعادة والراحة والأمل في قلوب أحبتي اللهم يا فاتح الأبواب، ومنزل الكتاب، وجامع الأحباب يا الله، ارزق أحبتي رزقاً كالأمطار يا الله، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل أيامهم عيداً، ويومهم سعيداً، وعمرهم مديداً يا الله، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً.

 

دعاء الفجر للميت :

اللهم زده سرورا على سروره وبيض وجهه عند لقائك يا راحم الحي ورازقه ارحم الميت واغفر له وثبته يارحيم اللهم إنا نحسبه عندك شهيدا فاجعله كذلك برحمتك ومنّك يا كريم يا الله اغفر له بعدد قطرات دمه وأكثر منها يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال اللهم غفرانك وفضلك على ميتنا و حسن عاقبتك وثباتك عليه وتثبيتك إياه في قبره اللهم زده يقينا وحبا في لقائك، ومتع عينيه برؤية ملائكتك مستبشرين به ومستبشرا بهم.

دعاء الفجر للمريض :

ربى انها ساعة الفجر اللهم انا ننتظر منك فرجا قريبا يريح قلوبنا ويبكي عيوننا فرحا فبشرنا يا الله

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي