السوبر المصري | الأهلي والطلائع إلى ركلات الترجيح

جانب من المباراة
جانب من المباراة

لجأ النادي الأهلي وطلائع الجيش إلى ركلات الجزاء بعد انتهاء  الوقت الإضافي والوقت الاساسي  بالتعادل السلبي في المباراة المقامة على ستاد ملعب برج العرب في بطولة السوبر المصري.

وانطلقت مباراة الأهلي ونظيره طلائع الجيش على استاد برج العرب وأعلن بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تشكيل الفريق الذي يخوض مباراة السوبر المصري أمام طلائع الجيش.

وجاء تشكيل الأهلي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول وياسر إبراهيم وأيمن أشرف وأكرم توفيق.

خط الوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويجلس على دكة البدلاء: محمود كهربا وحسام حسن وبدر بانون وأليو ديانج وعلي لطفي وصلاح محسن ومحمود وحيد وميكيسوني ومحمد هاني.

في المقابل أعلن عبد الحميد بسيوني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش، تشكيل فريقه الذي سيواجه نظيره الأهلي.

وجاء تشكيل طلائع الجيش كالآتي:-

حراسة المرمى: محمد بسام

الدفاع: علي الفيل - خالد سطوحي - محمد ناصف - حسن مجدي

الوسط: مهند لاشين - عمرو السيسي - عبد الرحمن شيكا

المهاجم: أحمد سمير - ميدو جابر - أحمد عبد الرحمن زولا

ويلعب طلائع الجيش أمام الأهلي في السابعة من مساء اليوم على ملعب برج العرب.

وكان طلائع الجيش وصيف النسخة السابقة من كأس مصر بينما حصد الأهلي لقبي الدوري والكأس وقتها.

 

شارك وافد الأهلي الجديد الموزمبيقي لويس ميكسوني أمام طلائع الجيش في المباراة المقامة على ستاد ملعب طلائع الجيش في بطولة كاس السوبر المصري، كما شارك صلاح محسن بدلا من حسين الشحات، أجري الأهلي تبديل اخر بنزول حسام حسن وخروج ايمن أشرف.

شهد الشوط الأول تفوقًا هجوميًّا ملحوظًا للأهلي وسط دفاع منطقة محكم من فريق الطلائع، الذي اكتفى ببعض المناوشات الهجومية لكنها لم ترق إلى مرحلة الخطورة، في حين كاد الأهلي يهز الشباك في أكثر من فرصة محققة كان أقربها وأخطرها انفراد محمد شريف بمرمى المنافس في الدقيقة 44 لكنه سدد بجوار القائم.

الشوط الأول:
انطلقت المباراة بقوة ورغبة ملحة من الأهلي في هز شباك طلائع الجيش، معتمدًا على التحضير في وسط الملعب وتوقيع محمد مجدي أفشة على معظم التمريرات في الثلث الهجومي، فضلًا عن انطلاقات علي معلول في الناحية اليسرى، ولكن الدفاع المحكم للفريق المنافس حال دون وصول الأهلي وترجمة هجماته المستمرة إلى أهداف.

في الدقيقة 14 كاد الأهلي يهز شباك الطلائع عندما انطلق حسين الشحات ومرر إلى محمد مجدي أفشة الذي مرر الكرة بلمسة سحرية سريعة إلى علي معلول، الذي أرسل الكرة عرضية متقنة لكن مهند لاشين لاعب خط وسط الطلائع تدخل في الوقت المنافس محولًا الكرة إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى محمد شريف أمام المرمى.

مع الدقيقة 22 كاد طاهر محمد طاهر يضع الأهلي في المقدمة عندما تسلم حسين الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء، وتقدم ومرر إلى محمد شريف في العمق فهيأ الكرة أمام طاهر بالقرب من نقطة الجزاء فسدد مباشرة في المرمى، لكن أحمد عبد الرحمن زولا لاعب الطلائع تصدى لتسديدة طاهر قبل أن تصل للشباك.

في الدقيقة 28 واصل الأهلي تفوقه الهجومي وتقدم إلى حدود منطقة جزاء الطلائع من الناحية اليمنى عن طريق النشط حسين الشحات، الذي أرسل الكرة عرضية متقنة على رأس طاهر محمد طاهر الذي لم يحسن استقبالها ولعب الكرة فوق العارضة.

مع الدقيقة 40 واصل الأهلي تفوقه الهجومي الكامل وتقدم عن طريق علي معلول الذي مرر الكرة في العمق إلى محمد شريف، الذي لم يتوقع التمريرة ولم يضع قدمه أمام الكرة لتخرج إلى ركلة ركنية بعدما اصطدمت بقدم أحد مدافعي طلائع الجيش.

أول هجمة مؤثرة لطلائع الجيش كانت في الدقيقة 42 عندما تقدم عمرو السيسي إلى منطقة الجزاء ومرر عرضية متقنة، لكن دفاع الأهلي نجح في تشتيتها لترتد الكرة إلى محمد شريف في انفراد كامل بحارس مرمى الطلائع محمد بسام لكن محمد شريف سدد بجوار القائم، مهدرًا أخطر فرص الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أقرا ايضاً|

السوبر المصري| الأهلي والطلائع إلى الوقت الإضافي