بعد تصدع وميل عقار.. كيف تنقذ منزلك من أعمال الحفر المجاورة؟

عقار البحيرة المتصدع
عقار البحيرة المتصدع

تعرض عقار بمركز ومدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة للتصدع والميل على إثر عمليات حفر تجري بجواره، وظهر التصدع بوضوح فى العمارة السكنية التى تتكون من 10 طوابق.

وعلى الفور قامت الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحيرة بإخلاء العقار من السكان ووقف أعمال الحفر التى تجري بجواره.

وتساءل المواطنون عن كيفية تقديم بلاغا للأجهزة المحلية في حالة وجود حفر بجوار العقار بما يؤثر على سلامة العقار.

من جانبه أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية، أن الوزارة قد أطلقت مبادرة لاستقبال شكاوى المواطنين التي تتعلق بالمحليات، وذلك تحت شعار «صوتك مسموع».

اقرأ أيضا | «التنمية المحلية» تطلق مسابقة لاختيار أفضل وحدة محلية بجائزة 3 ملايين جنيه

وأضاف المصدر، أن في حالة وجود حفر بجانب عقار ويؤثر على سلامته يستطيع السكان تقديم الشكاوى لوزارة التنمية المحلية وذلك عبر تلك  الوسائل عن طريق رقم "الواتسآب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك https://www.facebook.com/sotakmasmwo/?ref=bookmarks.
والبريد الالكترونى للوزارة [email protected]

وأشار المصدر، إلى أن بمجرد أن تتلقى الوزارة البلاغ تقوم بالتواصل فورا مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمعاينة أعمال الحفر والتأكد من صحة الشكوى وفي حالة أن كانت الشكوى صحيحة يتم وقف أعمال الحفر فورا.

كانت قد تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم حمادة بالاشتراك مع قوات الحماية المدنية وإدارة الأزمات والكوارث من إخلاء عمارة سكنية مكونة من 10 طوابق بمدينة كوم حمادة بعد تعرضها للتصدع والميل، وذلك بسبب عمليات حفر تجرى بجوارها، وقد ظهر التصدع بوضوح في العمارة السكنية التى تتكون من 10 طوابق، أمام شركة مياه الشرب.

وقامت قوات الشرطة والدفاع المدني بفرض طوق أمني حول العمارة وتم إخلائها من السكان ووقف أعمال الحفر التى تجري بجوارها. كما تمكنت القوات من القبض على مقاول الحفر وجارى تقديمة للنيابة.

وتلقى اللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة كوم حمادة يفيد بوجود تصدع بإحدى العمارات الكائنة أمام شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمدينة كوم حمادة.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية وقوات الحماية المدنية برئاسة الرائد صلاح الكفراوي لمكان العمارة، وتم فرض كردون أمني حول العمارة وتم إخلائها من السكان ووقف أعمال الحفر التى تجري بجوارها.

وتم تحرير المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي