تعرف على فوائد «العجوة» للقولون

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العجوة من أفضل الأطعمة الصحية التي تحتوي على العديد من الفوائد المفيدة للجسم بشكل عام، وبشكل خاص اثبتت الدراسات بأن العجوة من افضل الاطعمة التي يفضلها القولون العصبي في جسم الانسان.


وأشارت التقارير الى أن العجوة تعمل على تهدئة القولون، وتعمل العجوة كمضادة للالتهابات الجهاز الهضمي، ومن ضمن المشاكل التي تعالجها العجوه؛ البواسير وبكتيريا المعدة، والقولون، وتقي من الاصابة بسرطان القولون، بحسب موقع هيلث لاين الطبي.


وتعمل العجوة على التأكد من عمل الأمعاء بشكل سليم وتخلصها من البكتيريا الضارة، وعندما يعمل الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل جيد، فإن الأمر نفسه سيؤثر على القولون ويؤدي إلى تقليل مخاطر الإصابة بسرطان القولون.


وينصح الخبراء بضرورة تناول ٣ تمرات في اليوم، فهي كذلك تساعد الجسم وتمده بحسته من فيتامين ب٦، والنحاس والمغنسيوم، والسيلينيوم، والبوتاسيوم، و الالياف والفسفور.

اقرأ أيضا| 7 أعراض تؤكد إصابتك بالقولون العصبي

ويؤكد الخبراء ان تناول العجوة يوميا يساعد في علاج والوقاية من مشكلة الامساك، بالأضافة إلى انه يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، بالاضافة إلى ان العجوة تحتوي على فيتامين B6 الذي اتضح دوره في تحسين أداء المخ عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين. 


وتحتوي العجوة على السكريات الطبيعية والجلوكوز والفركتوز والسكروز والتي تعطي شعورا بالطاقة عند احتياج الشخص إليها، وعلى عكس ألواح الحلوى أو مشروبات الطاقة، فإن البلح يتميز باحتوائه على مركبات صحية أخرى مثل الألياف والبوتاسيوم والماغنسيوم والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تحافظ على نشاط الجسم ولا تنفذ سريعا.