بعد ضياع «السوبر».. الأهلي يفتح ملف الكأس

مباراة الأهلي والطلائع
مباراة الأهلي والطلائع

عاد من جديد، الضغط والتلاحم دون أدنى برهة للراحة.. هذا هو حال الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى عقب إطلاق صافرة مباراة طلائع الجيش أمس فى السوبر المحلى، بدأ الفريق مباشرة فى التفكير والتجهيز لمباراة إنبى القادمة المقرر إقامتها يوم السبت المقبل ضمن مباريات دور الـ16 من كأس مصر.

وكان اتحاد كرة القدم قد قرر تغيير موعد المباراة لتقام فى السابعة مساء بدلاً من الثامنة مساء نفس اليوم، كما تم تأجيل مباريات دور ربع النهائى، ومواجهتى نصف نهائى كأس مصر، لمنح المنتخب الأول مساحة كافية من الزمن لخوض معسكر مغلق، قبل مواجهتى ليبيا فى تصفيات كأس العالم.

ويسعى الأهلى للحفاظ على لقبه وتعد مواجهة إنبى غاية الصعوبة والأهمية خاصة أن مباريات الكأس معروفة بالمفاجآت ولا تعترف بقوة أو ضعف الفريق، وعادة يكون الحدث على أرض الملعب حينها هو المقياس فقط.
وكان الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق خلال معسكر الإسكندرية الأخير قد حرص على الحديث مع لاعبيه عن أهمية الفترة المقبلة وأن المواجهات القادمة كلها مهمة وصعبة ولابد الفوز بها لتحقيق المزيد من البطولات ولا وجود لأى أعذار خاصة بعد تدعيم الفريق بالعديد من الصفقات القوية التى ستعطى قوة إضافية وتزيد من فرصه بالفوز بالمباريات والبطولات بعدما ضم الأهلى كلًا من كريم فؤاد وحسام حسن ولويس ميكيسونى وبرسى تاو.

وفى حالة فوز الأهلى على إنبى فى دور الـ16 سيواجه الفائز من سموحة وبيراميدز فى دور الـ8 فى المباراة المقرر إقامتها على استاد السويس الجديد وإذا تخطى الأهلى دور الـ8 سيكون على موعد مع مباراة الدور قبل النهائى أمام بتروجت.

وتسلم لاعبو طلائع الجيش كأس السوبر المصري بدون احتفالات وبمراسم محدودة حداداً على وفاة المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق.

وحقق نادي طلائع الجيش  السوبر الأول فى تاريخة بعد الفوز علي النادي الأهلي بركلات الجزاء  في المباراة التى جمعتهما على ستاد ملعب برج العرب في بطولة السوبر المصري.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي