نائب رئيس البرلمان العربي يستقبل وفد مجلس النواب الأردني

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل علاء عابد، نائب رئيس البرلمان العربي، وفدا من مجلس النواب الأردني برئاسة عمر الزيود، رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة بمجلس النواب الأردني.

وحضر اللقاء من البرلمان العربي اللواء طارق نصير، عضو البرلمان العربي، والنائبة شادية خضير، عضو البرلمان العربي.

وفي بداية الاجتماع، نقل "عابد" للوفد الأردني تحيات عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، مؤكدًا اعتزاز البرلمان العربي بهذه الزيارة، خاصة في ضوء المكانة الخاصة التي يحظى بها الأردن لدى البرلمان العربي. 

وشدد "عابد" على أن الأردن يعد من الدول الرئيسية والمحورية في منظومة العمل العربي المشترك وفي المنظومة الإقليمية، مثمنًا سياسات العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ودوره الكبير في تعزيز التضامن العربي ودعم مسيرة العمل العربي المشترك.

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي تقدير البرلمان العربي للجهود الكبيرة التي يقوم بها العاهل الأردني تجاه القضية الفلسطينية، والدفاع عن المقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المسجد الأقصى والقدس الشريف، وذلك في ظل الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة في مدينة القدس المحتلة، مشددًا على أن البرلمان العربي سيظل داعم بشكل دائم لكافة القضايا التي تهم المملكة الأردنية وتخدم مصالح شعبها، ومصالح الشعوب العربية بشكل عام.

وأشار نائب رئيس البرلمان العربي، إلى أن الإستراتيجية الجديدة للبرلمان تعمل على إيلاء الجانب الإعلامي اهتماماً كبيراً، من خلال تبني إستراتيجية إعلامية جديدة وفق متطلبات العمل الإعلامي الحديث.

من جانبه، وجه رئيس الوفد الأردني عمر الزيود الشكر، إلى البرلمان العربي على الجهود الكبيرة التي يقوم بها مؤخرًا تحت رئاسة عادل بن عبد الرحمن العسومي، مؤكدًا أن البرلمان الأردني عضو فاعل في البرلمان العربي.

ودعا الزيود، إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية على المستوى الثقافي ورفع الوعي الوطني والفكري وتبني خطاب إعلامي عربي موحد، لمواجهة الفكر المتطرف، ونشر الفكر المستنير حتى يكون هناك وعي كامل لدى الشعوب العربية بالمصلحة الوطنية والعربية بشكل عام.

وقال الزيود: "نعول على البرلمان العربي في توحيد الخطاب الإعلامي العربي لكي يكون قادر على مواجهة التحديات الراهنة وتلبية تطلعات المواطن العربي".