فيفا لـ«الأهلي»: درع الدوري لن يخرج من ميت عقبة

الزمالك بطل الدوري
الزمالك بطل الدوري

كشف مصدر مسؤول داخل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أن الأنباء التي ترددت بشأن نية إدارة النادي الأهلي بتقديم شكوى ضد نادي الزمالك، من أجل خصم 6 نقاط من رصيده، والتتويج بلقب الدوري لا أساس له من الصحة.

وتابع المصدر أن الزمالك وصل إلى حلول مع اللاعبين والمدربين السابقين وتم إنهاء الأمر ما بينهم، مضيفا أن الأهلي ليس له الحق في طلب خصم نقاط من الزمالك في قضية أتشيمبونج تحديدا، خاصة وأن الزمالك نجح في تسويتها مع اللاعب.

وأكد المصدر أن درع الدوري من حق الزمالك ولن يخرج من ميت عقبة حيث كان الإعلامي هاني حتحوت، أكد بأن النادي الأهلي سيتحرك من أجل تقديم شكوى رسمية ضد نادي الزمالك لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، من أجل خصم 6 نقاط من رصيد الفارس الأبيض وهو ما يؤدي إلى تتويج الأهلي بلقب الدوري، وهو الأمر الذي نفاه الاتحاد الدولي جملة وتفصيلا.

وفي سياق آخر علق عمرو أدهم عضو اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، على قرار المحكمة الرياضية الدولية "كاس" بقبول طعن النادي الأبيض ضد الحكم الصادر للتونسي حمدي النقاز، الظهير الأيمن العائد مجددا للزمالك بأحقية حصوله على مليون و300 ألف دولار.

وقال عمرو أدهم في تصريحات له: "الزمالك تقدم بطعن أمام المحكمة الرياضية، وطلب عدم الموافقة على حكم فيفا كما طالب بالحصول على تعويض مادي قيمته مليون و900 ألف دولار".

وأضاف: "قمنا باستطلاع رأي المحاميين الإيطالي والمصري وسألنا عن فرص نجاح الزمالك في الحصول على حكم لصالحه في القضية، وكان رأي المحاميين أن المحكمة الرياضية ستؤيد  حكم فيفا أو ستقوم بتخفيض قيمة الغرامة المالية".

وتابع: "الإدارة استطلعت رأي الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق لمعرفة رأيه في اللاعب من الناحية الفنية، وأجاب بأنه يحتاج اللاعب فنيا".

وأوضح: "قمنا بالتواصل مع النقاز وكان أول شروطنا أن يتنازل عن أي حكم سيصدر لصالحه من قِبل المحكمة الرياضية، وتم إدراج الشرط في اتفاقية التسوية".

واختتم: "أصبح لدينا لاعب حر، له مستحقات سيحصل عليها خلال فترة تواجده مع النادي، وتحول موقف النادي من احتمالية فرض غرامة إلى امتلاكه لاعبا سيستفيد منه إما فنيا بتدعيم الجبهة اليمنى وإما ماديا سواء بالبيع أو الإعارة".

اقرأ أيضا: أول رد من «وكيل النقاز» بعد رفع العقوبة الموقعة على الزمالك

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي