أمريكا تؤكد دعمها لعقد الانتخابات الليبية في ديسمبر المقبل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكدت الولايات المتحدة دعمها لعقد الانتخابات الليبية بموعدها المقرر في الــ 24 من ديسمبر المقبل، وذكرت وكالة الأنباء الليبية أن ذلك جاء خلال لقاء وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش مع وكيلة وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند.

وجددت المسئولة الأمريكية دعم الولايات المتحدة لمبادرة استقرار ليبيا التي أعلنتها الحكومة في يونيو، والمؤتمر الدولي الذي سيعقد لبحثها لاحقا. 

يذكرأن، أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، انتهاء مرحلة تسجيل الناخبين بالخارج، وسجلت المنظومة - حسبما أفادت قناة ليبيا الحدث الإخبارية - 10 آلاف و729 ناخباً مقيماً بالخارج من بينهم سبعة آلاف و296 ناخبا من الرجال وثلاثة آلاف و433 من النساء، وكانت أعلى مستويات التسجيل في المملكة المتحدة حيث بلغ عدد المسجلين ألفين و40 ناخباً، يليها جمهورية مصر العربية بعدد 1290 ناخباً، ثم تركيا 905 من الناخبين.

 
ويصبح العدد النهائي للمسجلين بمنظومة الناخبين بالداخل والخارج مليونين و865 ألفا و624 ناخباً من بينهم مليون و628 ألفا و305 من الرجال، و مليون و237 ألفا و319 من النساء، وتتعهد المفوضية بأن تتحمل جميع مسؤولياتها لكى تحقق أعلى مستويات الثقة والنزاهة في تنفيذ الانتخابات المقررة في 24 ديسمبر المقبل.
اقرأ أيضا: «طالبان» ترجح تعيين سيدات لاحقا بالحكومة الأفغانية