أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاحه مشروعات تنموية بجنوب سيناء |فيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من التصريحات، إلى جانب رصده عددا من الإنجازات التنموية بشبه جزيرة سيناء، بالاضافة الى عدد من القرارات الرئاسية عقب وفاة المشير طنطاوي في افتتاحه  لعدد من المشروعات التنموية  في شبه جزيرة سيناء ، اليوم الثلاثاء ،وكانت من أبرزها  الاتي :"

اقرأ ايضا .. «ربيع»: عبور 1884 سفينة قناة السويس خلال أغسطس بزيادة 24.6 %

أعلن الرئيس السيسي، الحداد الرسمي الوطنى على روح المشير طنطاوي قائلا: "فقدت أبًا ومعلمًا وإنسانًا غيورًا على وطنه، كثيرًا ما تعلمت منه القدوة والتفاني في خدمة الوطن".

وأضاف "الرئيس السيسى"، أن اليوم كان وفاة المشير طنطاوي، فى نفس وفاة الزعيم المصري أحمد عرابى، وتم إطلاق اسم المشير حسين طنطاوى على قاعدة الهايكستيب العسكرية، تقديرا واحتراما لهذا الرجل العظيم فى تاريخ مصر.

وأضاف "الرئيس السيسى"، أن اليوم كان وفاة المشير طنطاوي، فى نفس وفاة الزعيم المصري أحمد عرابى ، وأعلن الحداد الرسمي الوطنى على روح المشير طنطاوى، وتم إطلاق اسم المشير حسين طنطاوى على قاعدة الهايكستيب العسكرية، تقديرا واحتراما هذا الرجل العظيم فى تاريخ مصر، مؤكدا ، أن الراحل المشير " طنطاوي " قاد مصر بإخلاص شديد وتفاني وحكمة خلال فترة عام 2011 .

وتابع "الرئيس عبد الفتاح السيسي"، أن الدولة المصرية كانت معرضة في عام 2011 للانهيار، والراحل المشير طنطاوي استطاع العبور بمصر بأقل ضرر، مشيرا إلى أن الراحل المشير طنطاوي كان دائما ما كان يقول عن مصرفي تلك الفترة أنه يمسك " جمرة من النار  ، ولو سبها هتحرق الدنيا ”.

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ، أن الراحل المشير " طنطاوي " قاد مصر بإخلاص شديد وتفاني وحكمة خلال فترة عام 2011 ، مشيرا الى ، أن الدولة المصرية كانت معرضة في عام 2011 للانهيار ، والراحل المشير طنطاوي استطاع العبور بمصر بأقل ضرر .

وأشار" الرئيس السيسي" إلى أن الراحل المشير طنطاوي كان دائما ما كان يقول عن مصرفي تلك الفترة أنه يمسك " جمرة من النار  ، ولو سبها هتحرق الدنيا " لافتا الى أنة  خلال أيام قليلة سنفتتح محطة بحر البقر، وهى ستضخ حوالى 5.6 مليون متر يومياً لسيناء، وهى مياه معالجة ومتطورة.

وأوضح " الرئيس السيسي"، أن هذه المحطة ستضيف حجما كبيرا جداً من الزراعة تصل إلى 500 ألف فدان ، مشيرا فى كلامه إلى القوات المسلحة، قائلا:" من فضلكم أثناء عمل الشركات أمنوهم، لان هذا المشروع يضيف  اكثر من نصف مليون فدان بنظم حديثة ومتطورة"، وهو ما يستدعى توفير فرص عمل وتواجد سكانى للناس.

وأكد "الرئيس السيسي" ،  أن "كل حاجة متأمنه بس بنقول علشان الأشرار يعرفوا أننا بنأمن جا بشكل قوى".

نعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، المشير محمد حسين طنطاوي، معلناً براءته من أي دماء، قائلاً: " المشير طنطاوي بريء من أي دماء شهدتها مصر خلال فترة تولي المجلس العسكري" موضحا ، أن المشير طنطاوي بريء من أي دماء فيما تخص أحداث محمد محمود، وأحداث ماسبيرو، وأحداث استاد بورسعيد، وأحداث المجمع ، معقباً: "أي حاجة من الحاجات اللي تمت في فترة حكمه من تأمر لإسقاط الدولة... والله هو بريء منها".

واستطرد "الرئيس السيسي " قائلا : "كل من كان موجود من المسئولين أيضاً بريئين منها بشكل مباشر أو غير مباشر.. عشان تكون الأمور واضحة" ،  قائلاً: "انا كنت بقول والله لو كان اللي بيحصل ده هي مؤامرة عملوها المجرمين والأشرار مش هيكسبوا أبداً .. وأتصور إن الأمور أكدت كده".

وأضاف" الرئيس السيسي" :" أي حد شريف ومخلص وأمين على الناس يطمئن، وأي حد تاني غير كده مهما كانت مهارته وحجته في التآمر والتخطيط للقتل والتدمير، مش هيكسب أبداً، وديه حكمة ربنا... ربنا لا يصلح المفسدين".

رد "الرئيس عبد الفتاح السيسي" على تساؤلات المواطنين حول سعي الدولة المستمر لإنشاء الطرق والكباري ، مشيرا إلى أن الدولة تسعى لحرية وسهولة حركة البضائع والمواطنين بجميع طرق مصر، موضحا ، أن هناك ربط ضخم قويا شرق وغرب القناة، كاشفا عن افتتاح مشروعات تصل إلى 1070 كم بمنطقة الفرافرة وتوشكا فى نهاية هذا العام ، مضيفا ً أن اهتمامنا بهذه المشروعات فى هذه المناطق اهتمام فى وضع أسس حقيقية  للتنمية على امتداد أرض مصر.