المسشار رضا عبدالمعطي: التوقيع الإلكتروني لقطاع التأمين سيتم الإنتهاء منه قرييًا.

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

 

 

قال المستشار رضا عبد المعطي نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية لشئؤن التأمين، إن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تعمل خلال الفترة الراهنة علي الإنتهاء من التوقيع الإلكتروني لقطاع التأمين، والتي سيتم الإنتهاء منه قرييًا.

جاء ذلك خلال الكلمه التى  القاها  نيابة عنه احد مسئولي الهيئة خلال في المؤتمر العام الثالث لملتقى شرم الشيخ والمعرض السابع والعشرون للاتحاد الافرواسيوي بشرم الشيخ،  وقال أن التوقيع الإلكترونى هو تحويل المستند الورقى إلى رقمى ذو حجية قانونية وهو إجراء له عدة مزايا أبرزها تأمين الملفات من خلال حماية الخصوصية وحمايتها من التزوير بتجديد صلاحيتها كل فترة وإمكانية استخدامه فى برامج التشغيل المختلفة عبر المنصة الإلكترونية وسيستم العمل والتعامل به مع أى جهة تبرم الشركة معها صفقات رسمية .

وأكد نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، أن هيئة الرقابة المالية تشجع بشكل مستمر شركات قطاع التأمين قبل تفشي فيروس كورونا المستجد العمل في التحول الرقمى كاملًا.

وذكر  أن الرقابة المالية أصدرت عدة تصاريح لشركات الدفع الإلكتروني مثل فوري وأمان لمساعدة العملاء علي سداد أقساطهم بشكل ألكتروني، وذلك ضمن رقمنة مصر بشكل كامل، مشيرًا إلي أن الهيئة قامت بزيادة عدد العاملين في قسم الشكوي خلال الفترات الماضية لتلقي شكاوي العملاء سريعًا.

أقرا ايضا الهجرة: «وثيقة التأمين» جاءت استجابة لطلبات المصريين في دول الخليج

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي