القومي المرأة ينظم برنامجا تدريبيا بالتعاون مع الأمم المتحدة

البرنامج التدريبي بعنوان المرأة المصرية صانعة السلام 
البرنامج التدريبي بعنوان المرأة المصرية صانعة السلام 

نظم المجلس القومي للمرأة، على مدار ثلاثة أيام البرنامج التدريبي "المرأة المصرية صانعة السلام" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، واستهدف موظفي  فروع المجلس بالمحافظات، حيث هدفت الدورة التعريف بدور المرأة المصرية والعربية و الأفريقية في صناعة وبناء السلام.

وأشارت إيزيس محمود مديرعام الإدارة العامة لتخطيط البرامج والحملات التوعوية، أن الدورة تضمنت التعريفات المختلفة لمجالات تدعم الأستقرار والسلم والأمن الداخليين مثل الاحتياجات الإنسانية والأساسية والسلم الاجتماعي  وأهمية الحوار المجتمعي الذي تشارك به المرأة والرجل على حد السواء، إلى جانب التحديات التي يواجهها الأمن القومي.

كما  أوضحت ايزيس، أن الدورة تضمنت  تعريف موظفي الفروع على سبل ومجالات تقديم المعاونة الفنية في إدارة والإشراف على مجموعات الإدخار والإقراض التي شكلها المجلس في المحافظات، بالإضافة الي وضع الخطوات التنفيذية للقاءات التدريبية لريادة الأعمال التي ستنطلق في القري المختلفة.

يذكر أن هذه الدورة التدريبية هي  الثالثة في اطار برنامج "المراة المصرية صانعة السلام" والتي تأتي في إطار الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين .

حيث شملت المرحلة الأولى رفع مهارات ومعارف القائمين على برامج التواصل المجتمعي تمهيدا للنزول للمجتمعات المحلية في المرحلة الثانية في حملات طرق الأبواب التي تهدف إلى  تكريس ثقافة الأمن والسلم  المجتمعي وربطها بالبرامج و المشروعات التنموية الكبرى التي تنفذها بالقرى تركيزاً على القري ذات الأولوية في مباردة «حياة كريمة».