الرئيس السيسي: قررنا إستكمل الافتتاحات لكون المشير طنطاوي كان رجل جاد ويحب العمل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه كان هناك خيار لتأجيل افتتاحات اليوم، بسبب وفاة المشير حسين طنطاوي، ولكن كان الحضور في طريقهم لجنوب سيناء، وقررنا أن نستكمل الافتتاحات؛ لكون المشير طنطاوي، كان رجل جاد ويحب العمل.

اقرا ايضا ..رئيس البرلمان العربي يعزي قيادة وشعب مصر في وفاة المشير طنطاوي

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته على هامش إفتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبه جزيرة سيناء، اليوم الثلاثاء، أن تجربة بورسعيد في التأمين الصحي الشامل تثبت كفاءة النظام الذي نسير به، مشيرا الى أن الدولة كانت تستهدف الانتهاء من تطبيق المنظومة خلال 15 عام، وبعد ذلك قررنا نضغط أنفسنا لـ 10 سنوات.

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه مع تنفيذ مشروعات "حياة كريمة" سيكون هناك خطط استثمارية للوزارة داخل القرى المصرية، قائلا: "كنت أتعشم  بان العشر سنين تقل، ولكن هذا يصعب لإعتبارات مقدرة"، مؤكدًا أن العائد الصحي والإنساني من التأمين الصحي الشامل على المواطن كبير جدًا.

حيث يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، اتساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيه واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.
 
 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي