الرئيس السيسي: المشير طنطاوي كان سببًا حقيقيًا في حماية مصر من السقوط

الرئيس عبد الفتاح السيسى
الرئيس عبد الفتاح السيسى

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن المشير محمد حسين طنطاوي قاد الدولة المصرية في مرحلة صعبة، مشيرًا إلى أنه كان سببًا حقيقيًا في حماية مصر من السقوط.

إقرا ايضا .. رئيس مجلس النواب ناعيا المشير طنطاوي: سيظل شاهدا أمينا على ملحمة الشرف والعزة

وتابع" الرئيس السيسى"، خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبهة جزيرة سيناء، اليوم الثلاثاء، إنه عندما حدثت الانتخابات وكانت المؤشرات كلها تقول أنها ستؤدى إلى تولى فصيل معين، كان المشير طنطاوي حزينًا ويقول "إن التاريخ سوف يذكر إن أنا اللي سلمت البلد دى".

وأشار" الرئيس عبد الفتاح السيسي"، إلى أن هذا الأمر كان يؤلمة كثيراً جداً، لأنه كان على علم وفهم بالأضرار التي تمس مصر نتيجة هذا الحكم.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيو واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.