رئيس هيئة القناة :نفق الشهيد أحمد حمدي2 يعزز ربط سيناء بالوطن

الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يعزز ربط سيناء بأرض الوطن ضمن 20 نقطة عبور، منها 6 نقاط في القطاع الشمالي، متمثلة في أنفاق 3 يوليو وكوبرى النصر العائم، و10 نقاط عبور معديات، وعدد 3 نقاط كبارى عائمة وانفاق تحيا مصر، فضلا عن النقاط الموجودة في نطاق السويس.

اقرا ايضا .. الفريق أسامة ربيع يتفقد نفق الشهيد أحمد حمدي 2

 

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس خلال افتتاح  كلمتة في افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، أنه وفق إحصائية محاور العبور في الفترة من بداية يناير وحتى بداية أغسطس الماضى، فقد عبر 5.3 ملايين مركبة من خلال الأنفاق، و1.3 مليون عبر الكبارى العائمة والمعديات، بإجمالى 6.6 ملايين مركبة.

 

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، عن مرور 13617 سفينة عبر قناة السويس بزيادة قدرها 6.7 % بإيرادات 4 مليارات دولار مقابل 3.6 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضى، بزيادة قدرها 11.6%.

وأشار "ربيع" إلى ، أن هيئة قناة السويس تحرص على جذب المزيد من الملاحة الدولية، قائلا : "نجحنا في تحقيق معدلات جيدة رغم أزمة كورونا، لافتا إلى أن أزمة السفينة إيفرجفن منحة قدمها الله عز وجل لقناة السويس، مشددا على حصول القناة على التعويض المناسب دون التأثير على العلاقة بين القناة وشركائها.