تطوير منطقة درب اللبانة بالقاهرة التاريخية

المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية

    
تفقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية أعمال تطوير  منطقة درب اللبانة   وذلك ضمن أعمال تطوير القاهرة التاريخية.

وأكدت عبد المنعم أن الزيارة تستهدف المرور على بعض المناطق   بشان الوقوف على مايتم من  أعمال ازالة الرتش والمخلفات منها وتذليل اى عقبات كما وجهت بضرورة الانجاز  فى تنفيذ الاعمال  مؤكدة أنه تم بالفعل إزالة مخلفات ورتش من عدة مناطق مقرر رفع الرتش منها. لتتسلمها الجهات المعنية لأعادة بنائها مرة اخرى.

اقرأ أيضا| خاص| تغيير بعض المرافق ضمن خطة تطوير القاهرة التاريخية

وأضافت  نائب المحافظ أنه  تم التنسيق مع اللجنة القومية لأحياء وتطوير القاهرة التراثية  ضمن   مخطط التطوير بمنطقة درب اللبانة  مشيرة إلى أنه تم تطوير الحديقة المطلة على مسجد الرفاعي والسلطان حسن ومن الجانب الاخر تطل على مسجد قنيباى الرماح ومجاورة لمسجد المحمودية .

اشارت إلى  انه سوف يتم تنفيذ لوحات ارشادية  ثقافية بمساعدة هيئة الاثار لمحاكاة الاثار المجاورة وهم تحديدا عددهم (٦) أثار إلى جانب تنفيذ مقاعد على منحدر للاستمتاع بالاثار المجاورة مع الابقاء على الاشجار الموجودة وزيادة عددهم وانواعهم إلى جانب توفير مواقف للسيارات وزيادة الرقعة الخضراء 
 وأكد عبد المنعم أنه  سوف يتم تنفيذ  المخطط المعد من قبل القيادة السياسية لتطوير المبانى الموجودة  بشارع المحجر إلى جانب إزالة جميع المخلفات وبقايا المبانى المهدومة جزئيا وكليا بالمنطقة .

ولفتت إلى انه وبناءً على توجية القيادة السياسية  سيتم ترميم المبانى المشيدة داخليا وخارجيا إلى جانب تقوية المهدمة جزئياواستكمال بناء الجزء المتبقى مؤكدة انه  سوف يتم الحفاظ على النسيج العمراني للمنطقة  وكذلك الحفاظ على الحرف اليدوية والأنشطة التجارية، لافتة إلى أن أعمال تطوير القاهرة التاريخية عبارة عن رفع كفاءة المنطقة وتطويرها إلى جانب ترميم المباني التاريخية، وكذلك تحسين الفراغ العام بإنشاء مناطق خضراء ورصف وإنارة وتحسين الواجهات
.