حبس «عصابة البنوك» في الشروق.. ننشر التفاصيل

المضبوطات
المضبوطات

أمرت نيابة الشروق بحبس تشكيل عصابي 4 أيام على ذمة التحقيقات تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك بمنطقة الشروق.

كما قررت النيابة العامة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة.

اقرأ أيضا| التصريح بدفن جثة شاب لقي مصرعة بسبب جرعة مخدرات داخل حمام مطعم بعين شمس

البداية عندما تلقي المقدم محمد محي الدين رئيس مباحث قسم شرطة الشروق، بلاغا من أحد الأشخاص (مقيم بمدينة العبور بالقليوبية بأنه حال توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالى خاص بالمصنع محل عمله بالقاهرة وحال سيره بطريق بدائرة قسم شرطة الشروق، فوجئ بسيارة يستقلها عدد 4 أشخاص قاموا بإستيقافه وتهديده بسلاح نارى كان بحوزة أحدهم والإستيلاء منه على المبلغ المالى المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة تحت اشراف اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية أمكن تحديد مرتكبى الواقعة (4 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية").. إثنين من منهم محبوسان على ذمة قضية " سرقة بالإكـــراه ".

 عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم ضبط المتهمان الهاربان.. بحوزتهما (سيارة "ملك أحد المتهمين" فرد روسى وطلقتين لذات العيــار" والمستخدمان فى إرتكاب الواقعة.

بمواجهتهما إعترفا بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "التتبع من أمام البنوك" بالإشتراك مع المتهمان الآخران، وتم بإرشادهما ضبط (تروسيكل "بدون لوحات معدنية"- مشغولات ذهبية) "أقرا بشرائهم من متحصلات الواقعة"، كما أرشدا عن مــبلغ مالى من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقى المبلغ المالى المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.


وبإستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين ، واتهمهما والمحبوسين بسرقته بالإكراه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي