بـ«الخيول والسياط».. الشرطة الأمريكية تطارد مهاجرين اجتاحوا ديل ريو الحدودية

الشرطة الامريكية تطارد المهاجرين بالسياط و الخيول
الشرطة الامريكية تطارد المهاجرين بالسياط و الخيول

أعلنت الولايات المتحدة، تكثيف جهودها لإزالة تدفق المهاجرين، معظمهم من هايتي، الذين اجتاحوا مدينة ديل ريو الحدودية في تكساس خلال الأسبوع الماضي.

وتم تسريب صور ومقاطع الفيديو تظهر التعامل الوحشي من قِبل عناصر حرس الحدود أثناء مطاردتهم للمهاجرين، و محاولتهم لإفراغ مخيم مزدحم ومحاولة ردع الآخرين عن دخول البلاد.

وكان قد نزح الاف الهايتيون خيموا تحت أو حول جسر في مدينة ديل ريو وسط عدم الاستقرار المستمر في بلادهم ، التي هزها زلزال هائل في أغسطس الماضي، بالإضافة والاغتيال المروع لرئيسها في يوليو.


وأوضحت الصور و مقاطع الفيديو كم العدوانية الممارسة في حق اللاجئين من وكلاء الجمارك ودوريات الحدود وهم يتصارعون مع المهاجرين على ظهور الخيل يوم، في محاولة منهم لمنعهم من الوصول إلى مخيم مؤقت للاجئين أقيم في ديل ريو.

وأظهرت مجموعة من الصور مجموعة من اللاجئين اثناء ضربهم بشيء يشبه السياط، وأظهرت صورة أخرى ضابط دورية على الحدود يوبخ مجموعة من المهاجرين يحاولون العودة بالطعام إلى مخيم اللاجئين.

قال بول راتجي ، المصور الذي التقط بعض صور هذه المشاهد ، لصحيفة واشنطن بوست إن دورية الحدود حاولت منع المهاجرين بخيولهم بعد أن حاول البعض تجاوز الضباط إلى المعسكر.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي