توفير فرص عمل للشباب وتوفيق أوضاع 20 ألف جمعية.. أبرز أنشطة التضامن خلال 24 ساعة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أجرت وزارة التضامن عددًا من الأنشطة على مدار الـ 24 ساعة الماضية نستعرضها فى التقرير التالي:

تعرف على سبب تسمية حى «المطرية».. ارتبط برحلة العائلة المقدسة

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، التزام الوزارة في توفير فرص التمكين الاجتماعي والاقتصادي لعلاج الأسباب الجذرية المؤدية للهجرة غير الشرعية، ودمج العائدين من الهجرة بالشراكة مع المجتمع الأهلي، من خلال إطار يعكس الأجندة الوطنية التي ترتكز عليها الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والمدنية وحقوق الإنسان بشكل عام.

 

التضامن تعلن توفيق أوضاع 20 ألف جمعية أهلية

استعرضت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، جهود الوزارة في إطار مواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، مشيرة إلى أن برنامج مواطنة التابع للوزارة يهدف لوضع الشباب على الطريق الصحيح لتعزيز الهوية المصرية وللمشاركة في تنمية مجتمعه، بالإضافة إلى تعزيز مفهوم الأسرة الموحدة والصغيرة التى يجب أن تبذل كل ما لديها من طاقات لحماية أولادها، وأيضا لتعزيز جهود ريادة الاعمال والمشروعات متناهية الصغر تحت مظلة برنامج فرصة.

 

«التضامن»: 10 ملايين جنيه لتوفير فرص عمل للشباب لمواجهة الهجرة غير الشرعية

 

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالمساهمة في تدريب 3 آلاف شاب بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية وتخصيص 10 ملايين جنيه لهم لتوفير أدوات الانتاج لمساعدتهم في توفير فرص عمل لهم بعد التدريب، فى اطار دور الوزارة للحد من الهجرة غير الشرعية.

 

القباج: إعداد مسودة أولية لاستراتيجية العمل الأهلي في مصر

 

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن إعداد مسودة أولية لاستراتيجية العمل الأهلي في مصر ومشاركتها في حوارات مجتمعية حتى تصبح استراتيجية وطنية، بالإضافة إلى إجراء حوار مجتمعي لتقصي أولويات المجتمع الأهلي.

 

وزيرة التضامن تفتتح معرض ديانا غدا

 

تُنظم غدا الثلاثاء فعاليات معرض ديارنا للحرف اليدوية بمول مصر بلازا في السادس من أكتوبر.

 

وتشهد نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، افتتاح المعرض الذي يستمر حتى الأول من أكتوبر.